الأحد , 27 سبتمبر 2020
الرئيسية » منوعات » فوز الكويتي راجح الحميداني يلقب شاعر المليون 2016

فوز الكويتي راجح الحميداني يلقب شاعر المليون 2016

موقع عرب نيوز يقدم لكم تفاصيل عن الفائز بلقب شاعر المليون 2016 يتم اليوم اختتام الموسم السابع على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي والذي تشرف عليه لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي، ويتم بثه على قناة ابوظبي الاولي علي الهواء مباشرة.

وسوف يحصل الفائز بالجائزة الاولى علي عدت ميزات ماديةومعنويه ومنها سيلقب بشاعر المليون وبريق الشعر وسيحصل على جائزة مادية قدرها 5ملايين درهم اماراتي،  وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم،  والثالث علي 3 ملايين درهم،  والرابع على 2 مليون درهم،  والخامس علي مليون درهم.بالاضافه الي اصدار دواوين شعر لهم من خلال لجنة الشعر ادارة المهرجانات.

شاعر المليون 2016.

واليكم اسماء الشعراء الستة اللذين تاهبوا الي الحلقه الاخيره من المسابقه وهم من السعودية :محمد السكران، وخزام السهلي، وعبد المجيد الذيابي. ومن الكويت: سعد بن بتال وراجح الحميداني،  ومن الامارات: الشاعرة زينب البلوشي.

ومن المنتظر ان تكشف الحلقه الاخيره عن اسم الشاعر الذي سيخرج من المسابقه حيث سيعلن عنها في بداية الحلقه من خلا مقدمي البرنامج حسينالعامري ومريم لتنطلق الحلقة الاخيرة بخمسة شعراء فقط.

شاعر المليون 2016 هدف هذه المسابقه هو الحفاظ علي تراث الشعر النبطي للمنطقة العربية، والترويج له في الدول العربية واكتشاف المواهب الخليجية والعربية والإماراتية التي لم تسنح لها فرصة الظهور اعلاميا.

وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور غسان الحسن مستشار الشعر في اكاديمية الشعر،  وحمد السعيد الكاتب والناقد،  وسلطان العميمي مدير اكاديمية الشعر .

وتتمثل الية التنافس في المرحلة الاخيرة بمنح الشعراء 30% من درجات لجنة التحكيم عن الحلقه قبل الاخيرة  و30 % من درجات اللجنه في الحلقه الاخيرة وتكون نسبة تصويت الجمهور 40%.

ولقد كشف البرنامج منذ انطلاقته الاولي في2006 حتي موسمه السابع عن 336 موهبه شعريه من مختلف الجنسيات والبلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *