اخبار الطائرة المصرية المنكوبة : العثور على بعض امتعة ركاب الطائرة المنكوبة

img

عرب نيوز – اكد وزير الدفاع اليوناني ان فرق البحث المصرية المكلفة بالبحث عن الطائرة المصرية المنكوبة قد عثرت على بعض امتعة ركاب الطائرة وجزء من جثمان احد الركاب.

وقال الوزير اليوناني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في اثينا ” ابلغتني السلطات المصرية بانها عثرت على كرسيين وبعض امتعة الركاب وجزء من جسد بشري قبالة سواحل مدينة الاسكندرية المصرية”.

وكان الجيش المصري قد اعلن في وقت سابق عن العثور على أجزاء من حطام الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران والتي اختفت أمس فوق البحر المتوسط أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصا.

وجاء العثور على أجزاء الحطام على مسافة نحو 290 كيلومترا شمال مدينة الإسكندرية الساحلية، حسبما ورد في بيان للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة.

وأضاف المتحدث محمد سمير أن الفرق مازالت تجري أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه.

وأكدت شركة مصر للطيران كذلك في بيان العثور على الحطام.

وتشارك وحدات عسكرية مصرية ويونانية وفرنسية وبريطانية في العملية التي تقع بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية.

واختفت الطائرة، التي كان متنها 66 شخصا، الخميس قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية.

وبالتزامن مع الإعلان نبأ العثور على الحطام، نعت الرئاسة المصرية وشركة مصر للطيران ضحايا الحادث.

160520094924_aircraft_movements_inf624_arabic.jpg

من جهة اخرى اعلن وزير الطيران المدني المصري عن تشكيل لجنة تحقيق في حادث سقوط الطائرة تضم خبراء فرنسيين.

وكانت الطائرة قد اقلعت من مطار شارل ديغول مساء الأربعاء 18 مايو/ايار متجهة الى العاصمة المصرية القاهرة وكان من المفترض ان تصل في الثالثة والربع صباح الخميس.

وقال مسؤولون في الطيران اليوناني إن مراقبي الملاحة الجوية تحدثوا مع الطيار عندما دخل الأجواء اليونانية، وبدا لهم كل شيء طبيعيا.

وحاولوا الاتصال به مرة أخرى في الثانية و27 دقيقة بتوقيت القاهرة، عندما كانت الطائرة على وشك دخول المجال الجوي المصري، ولكن “رغم المكالمات المتكررة، لم تجب الطائرة”، وبعد محاولات الاتصال هذه بدقيقتين اختفت الطائرة عن شاشة الرادار.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً