طرق حفظ ورق العنب , طريقة تخزين ورق العنب

img

طرق حفظ ورق العنب , طريقة تخزين ورق العنب  , طرق حفظ ورق العنب 2016 , مع اقتراب موعد شهر رمضان الكريم تقوم الأم المصرية بإعداد وتخزين العديد من الوجبات الغذائية لتكون جاهزة وميسرة للاستخدام خلال شهر رمضان الكريم حتي توفر علي الأم المصرية وقت التحضير أثناء الصيام لذلك تلجأ إلى القيام بتخزين العديد من الوجبات وحفظها في الثلاجة  .

طرق حفظ ورق العنب

ويعتبر ورق العنب من المأكولات المحببة لدى العديد من الناس حيث يقومون بحشي الورقة بالقليل من الأرز ثم لفه وطبخه ، ولكن ورق العنب من المأكولات التي تأكل في مواسمها ،ويرغب الكثير بأكلها وطبخها في أوقات متنوعة من السنة .

ونقدم لكم عشاق ورق العنب اليوم طرق حفظ ورق العنب :

1. الطريقة الأولى من طرق حفظ ورق العنب :

المكونات :

1- كمية من ورق العنب المراد فرزه ويجب أن يكون منظف . 2- القليل من الملح . 3- القليل من الماء .

طريقة الحفظ :

1- نقوم بلف ورق العنب، كل مجموعة قليلة معاً بشكل دائري . 2- نقوم بإذابة الملح بالماء . 3- نضع ورق العنب في الوعاء المملح لمدة 5 أو 4 أيام متتالية . 4- بعد مرور هذه الفترة الزمنية نقوم بتصفية ورق العنب عن الماء . 5- نضع ورق العنب بعد تصفيته في أكياس بلاستيكية . 6- ونضع الأكياس في الفريزر .

2. الطريقة الثانية من طرق حفظ ورق العنب:

المكونات : 1- ورق العنب المنظف . 2- 1 لتر من الماء . 3- 2 ملعقة خل . 4- 2 ملعقة من عصير الليمون الحامض . 5- القليل من الملح .

طريقة الحفظ :

1- نقوم بوضع الحامض والخل مع الليمون . 2- نبدأ بسلق ورق العنب مع الحامض حوالي 10 دقائق . 3- نقوم برفع ورق العنب من الماء . 4- نبرده بماء مضاف عليه الثلج . 5- نقوم برص ورق العنب معاً في مرتبانات الحفظ . 6- نقوم بإضافة الملح عليه في المرتبانات . 7- نغلق المرتبانات بإحكام

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً