تعرف على موعد شهر رمضان 2018 حسب المعهد القومي للبحوث الفلكية

img

نقدم لكم على موقع عرب نيوز الموعد الرسمي ليمعاد شهر رمضان 2018-1439 في مصر والسعودية والدول العربية باقى أيام قلائل و نستقبل الشهر الكريم الذي ينتظره الجميع الكبار و الصغار كل عام ، شهر رمضان شهر الرحمة و الخير و نحن على مشارف استقباله ، سنقدم بتقديم موعد شهر رمضان 2018 في السطور التالية .

فقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية على لسان حاتم عودة الذي يشغل منصب رئيس المعهد أن موعد أول أيام الشهر المبارك سيكون في يوم الإثنين الموافق السادس من شهر يونيو المقبل ، و ستكون مدته ثلاثين يوما كما أعلن .

إلا أننا سنستقبل شهر رمضان هذا العام ، في ظل ما تعانيه البلاد من ارتفاع في درجات حرارة الجو ، و المناخ الغير مستقر و الذي قد تعدت فيه درجات الحرارة في بعض المناطق الأربعون درجة مئوية في وضح النهار .

و سيكون متوسط عدد ساعات الصيام في شهر رمضان حوالي خمسة عشرة ساعة إلا أنه في الثالث و العشرون من الشهر الكريم سيحتوي على أطول عدد ساعات صيام حيث تبلغ فيه خمسة عشر يوماً و يضاف إثنان و خمسون دقيقة .

و على العكس نجد أن أقصر ايام شهر رمضان في عدد ساعات الصيام هو اليوم الأول منه كما هو معتاد الذي هو السادس من يونيو القادم كما عرفنا .

و مما لا شك فيه أن شهر رمضان يتميز بمظاهر مميزة جداً و محببة للجميع مثل وجود الفوانيس التي تبهج الناس جميعاً و خاصة الصغار، و مظاهر الزينة التي تتواجد في كل مكان مما يؤدي إلى مزيد البهجة .

كما تكثر أعمال الرحمة من خلال الجمعيات الخيرية و المؤسسات الإنسانية ، كما تنتشر موائد الرحمن في كل بقاع الجمهورية ، كما يقوم بعض الشباب بتوزيع وجبات الإفطار على المسافرين في الطرق في وقت الإفطار .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً