أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين 30-5-2016 الدولار الأمريكي في السوق السوداء

img

أسعار الدولار اليوم على موقع عرب نيوز حيث أنه تشهد الأسواق المصرية هذه الأيام إقبالاً متزايدا على شراء الدولار الأمريكي من السوق السوداء حيث من المعروف عدم توافره بالشكل الكافي في البنوك المصرية الرسمية .

حيث أن مصر تعانى نقصا شديدا في مواردها من العملة الأمريكية الدولار الأمريكي منذ فترة نتيجة أزمة السياحة المصرية بد حادث سقوط الطائرة الروسية .

أسعار الدولار اليوم

حيث كان قد تأثر القطاع السياحي المصري من بعدها تأثراً كبيرا انعكس على قلة نسبة إشغال الفنادق السياحية في مصر وضعف عدد الوفود السياحية الأجنبية القادمة للسياحة في مصر.

أسعار الدولار اليوم  حيث أن السياحة المصرية كانت تعتبر من اهم مصادر الدخل القومى المصري واهم أبواب العملة الصعبة للسوق الداخلي المصري وللبنوك المصرية من العملة الصعبة .

مما قد تسبب في نقص شديد وشح كبير قي العملة الأجنبية وبالأخص الدولار الأمريكي في القنوات الشرعية البنوك المصرية الرسمية مما أدي إلى عدم قدرتها على توفير السيولة الدولارية بالشكل الكافي لاحتياجات السوق المصرية والتي تعتمد على عمليات الاستيراد لأغلب احتياجاتها من الخارج واللازم لها الدولار الأمريكي .

مما أدي إلى إقبال شديد على السوق السوداء للدولار الأمريكي مما أدي إلى انفرادها بتوفير الدولار مما جعلها تستغل الأزمة وترفع سعر الدولار الأمريكي أمام العملة الوطنية المصرية الجنيه المصري وذلك لجنى اكبر أرباح ممكنة من الأزمة الحالية.

أسعار الدولار اليوم  حيث لا يزال البنك المركزي المصري يبذل اقصي ما لديه من اجل السيطرة على السوق السوداء والقضاء عليها لحماية الجنيه المصري ووقف زيادة الأسعار نتيجة ذلك في السوق المصرية .

فيما قد سجل سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء مبلغ 10.85 جنيه للشراء و10.95 جنيه للبيع أي انه قد انخفض عن امس بنسبة خمسة قروش .

أسعار الدولار اليوم أما بالنسبة لسعر الدولار الرسمي في البنوك المصرية فقد سجل استقرارا فما زال سعره 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه مصري للبيع .

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً