التفاصيل الكاملة عن وادي الجن بالمدينة المنورة وسر الجاذبية الارضية

img

تفاصيل وادي الجن بالمدينة المنورة يكشفه لكم موقع عرب نيوز هو اسم وادي يقع في مدينة الطائف في السعودية وقد كثرت حوله الاخبار والاشاعات الغريبة التي تحدث فيه ويعتبر منتزه البيضاء الذي يقع فيه وادي الجن مقصدا للسياح والزوار.

وادي الجن بالمدينة المنورة يقع منتزه البيضاء في منطقه حوضية جبلية جميلة التكوين، فهو يقع ضمن السلسلة الجبلية التابعه لجبال الحجاز  ذات الصخور النارية المتحولة والجرانيتية.

وادي الجن بالمدينة المنورة

يقع منتزه البيضاء شمال غرب المسجد النبوي الشريف علي بعد 20 كيلو متر من المدينة تقريبا ووادي الجن الواقع علي طريق منتزه البيضاء يكسبه شهرة كبيرة، فبمجرد ان تسال عن وادي الجن فسرعان ما تاتيك قصص رجوع السيارات لوحدها عكس الاتجاه الطبيعي وتحرك الماء المسكوب الي المنطقه المرتفعه وليست المنخفضة.

وهذا عكس قوانين الفيزياء التي تفيد ان الجسم يتحرك حركة  حرة من اعلي الي اسفل ومن المكان المرتفع الي المنخفض وليس العكس، وياتي السؤال ما هو السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة؟

وادي الجن بالمدينة المنورة وتفسيرات الجاذبية العكسية في وادي الجن التي تناقلها الناس حول هذه الظاهرة الغريبة تفسيرات غير منطقيه تهدف الي الترويج لتزداد الزيارات لهذا المكان.

فيزعم بعض سائقي السيارات والباصات ان وادي الجن مرتبط بسيرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم لذلك ارتبطت به هذه الظاهرة وذلك لخداع الناس والحجاج لزيارة هذا المكان مقابل المال.

وادي الجن بالمدينة المنورة والبعض يعتقد انها قوي خارقه فوق الطبيعة هي المسؤولة عن هذه الظاهرة مدعين انهم يسمعون اصوات غريبة اثناء الليل تدعيهم بالرحيل فهم لا ينتمون الي هذا المكان.

والسبب العلمي الطبيعي لظاهرة وادي الجن والاقرب للصواب هو التلال المغناطيسية، فالتلال المغناطيسية هي تشكيلات طبيعية توجد في بعض الاماكن بالعلم يختلف فيها سلوك الجاذبية الارضية عن المعتاد عليه حيث تسير السيارات الي الوراء وتتجه المياه من المنخفض الي المرتفع .

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً