تفاصيل مرض ”الليشمانيا” الخطير ينتشر في سوريا والشرق الأوسط

img

نقدم لكم تفاصيل انتشار مرض ”الليشمانيا” على موقع عرب نيوز مرض خطير ينتشر في سوريا والشرق الأوسط اكدت الديلي ميل البريطانية ان منطقة الشرق الأوسط تتعرض لمرض خطير، ويطلق عليه اسم”الليشمانيا” وقد بدأ هذا المرض الخطير من سوريا وهو ينتشر في المنطقة.

مرض خطير ينتشر في سوريا والشرق الأوسط

وهذا المرض عبارة عن جرثوم مداري يتسبب في حدوث تشوهات في جلد البشر، وقد ذكرت الديلي ميل البريطانية ان سبب المرض الطفيلي الذي ينتشر بين البشر هو لدغات ذبابة الرمل الحاملة للمرض.

وتسبب ندب وتشوهات حاده في منطقة الوجه،  وصعوبة في التنفس،  ونزيف بالانف،  وصعوبة في البلع وعادة يعجز الاطباء عن علاجه.

مرض خطير ينتشر في سوريا والشرق الأوسط كما ان الحرب في سوريا هيأت البيئة الخصبة لانتشار المرض،  وقال الهلال الاحمر الكردي ان القاء داعش للجثث المتعفنه في الشوارع هو سبب انتشار المرض،  وقالت وزارة الصحة اللبنانيه انه قد ظهر الي ما يقرب من 1033 حالة مصابه بهذا المرض،  96% من هذه الحالات كانت بين اللاجئين السوريين.

وينتشر ايضا هذا المرض في الدول الاوروبية بواسطة السوريين الفارين من الحرب في سوريا، ويقال ان المرض انتشر في لبنان والاردن وتركيا، وقد دخل معظم اللاجئين المصابين بالمرض الي اوروبا.

مرض خطير ينتشر في سوريا والشرق الأوسط ويجدر الاشارة الي ان مصدر هذه المعلومات المخفية هو بعض الموظفين والعاملين في مخيم اللاجئين السوريين في جنوب تركيا، ويقول العاملون في المخيم ان مركز انتشار المرض تقع في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة داعش حيث يواجه سكان هذه المنطقه عدم توافر المياه النظيفة والخدمات الطبية والأدوية.

مرض خطير ينتشر في سوريا والشرق الأوسط كل هذه العوامل ادت الي انتشار المرض،  ونقلت ديلي ميل البريطانية عن العاملين في معسكر اللاجئين في مدينة نسيب بولاية عنتاب جنوب تركيا انه توجد مئات الاشخاص المصابه بهذا المرض الخطير.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً