بالصور .. بيرو يتغلب على هايتي بهدف جيريرو في بداية المشوار بكاس كوبا امريكا 2016

img

عرب نيوز – استهل منتخب بيرو لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بفوز هزيل 1 / صفر على منتخب هايتي فجر اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وتصدر المنتخب البيروفي المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط لحين انتهاء مباراة المنتخبين البرازيلي والإكوادوري بنفس المجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المهاجم المخضرم باولو جيريرو 32/ عاما/ هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 بضربة رأس.

ورفع جيريرو بهذا رصيده إلى 11 هدفا في 16 مباراة خاضها بتاريخ بطولات كوبا أمريكا معادلا بهذا رصيد أوسكار جوميز سانشيز ولا يتفوق عليهما في قائمة هدافي الفريق ببطولات كوبا أمريكا سوى تيودورو فيرنانديز برصيد 15 هدفا.

1

وعانى المنتخب البيروفي كثيرا في مواجهة دفاع هايتي المنظم والمتكتل الذي لم يكسره سوى تمريرة إديسون فلوريس التي قابلها جيريرو بضربة رأس خاطفة لتسكن الكرة المرمى في الدقيقة 61 .

وبدا إصرار منتخب بيرو على هز الشباك في بداية المباراة ولكن الحظ عاند لاعب الوسط أليخاندرو هوهبرج في تسديدتين خلال الربع ساعة الأول من اللقاء.

ورد منتخب هايتي بضربة حرة سددها جيروم ميشاك ولكنها مرت فوق عارضة المرمى البيروفي.

وعاد المنتخب البيروفي لتكثيف هجومه معتمدا على خبرة جيريرو ولكن التوفيق غاب عن المهاجم المخضرم.

وقبل نهاية الشوط الأول ، سنحت أخطر فرص منتخب بيرو للاعبه إديسون فلوريس ولكن القائم تصدى لتسديدته لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

2

وبعد بداية الشوط الثاني مباشرة ، عاد منتخب بيرو للضغط على مرمى المنافس وسنحت للمدافع رينزو ريفوريدو فرصة رائعة اثر ضربة ركنية للفريق ولكن جوني بلاسيد حارس مرمى هايتي تألق مجددا وتصدى للكرة.

وكسر جيريرو حاجز الصمت في الدقيقة 61 اثر تمريرة عرضية لعبها فلوريس من الناحية اليسرى وقابلها جيريرو بضربة رأس لم يستطع بلاسيد أن يفعل لها شيئا لتكون هدف التقدم.

ومنح الهدف منتخب بيرو ثقة كبيرة حيث أصبح الفريق أكثر استحواذا على الكرة ولكن منتخب هايتي سعى جاهدا لانتزاع هدف التعادل مع اقتراب المباراة من نهايتها.

وكاد منتخب هايتي ينتزع هدف التعادل بالفعل من ضربة رأس للاعب كيرفنز بيلفور في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ولكن الكرة أخطأت المرمى لينتهي اللقاء بفوز بيرو بالنقاط الثلاث

4

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً