الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية » صحة » طريقة التخلص من الدهون خلال شهر رمضان

طريقة التخلص من الدهون خلال شهر رمضان

طريقة التخلص من الدهون في رمضان , يعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة للتخلص من الدهون الزائدة وعلاج مشكلة السمنة التي يعاني منها كثيراً من المصريين لذلك نقدم لكم بعض النصائح للتخلص من مشكلة الكرش في شهر رمضان ، لنتعرف أولاً علي  الأسباب المؤدية لمشكلة الكرش وهي الإسراف في تناول كميات من الأطعمة  الدسمة مما ينتج عنه سعرات حرارية تضاف للجسم تزيد  عن حاجاته فيقوم بتخزينها على شكل تكتلات دهنية.

طريقة التخلص من الدهون

والسبب الثاني هو عدم ممارسة الرياضة بشكل دوري ومنتظم أما السبب الثالث فهو حالة التوتر و انتفاخ المعدة وكذلك  النوم بعد تناول الطعام والسبب الخير هو عدم إتباع طرق غذائية صحية أثناء فترة  الحمل عند السيدات.

و لا يجب أن ننسى انه يوجد هناك عوامل أخري  تساعد على تكوين الكرش من هذه العوامل عامل  العمر حيث تزيد نسبة تكوين الكرش مع التقدم في  العمر وأيضاً عامل  النوع حيث تتضاعف الدهون في جسد المرأة أكثر منها في جسد الرجل بالإضافة إلى عامل أخر وهو العامل الوراثي .
طريقة التخلص من الدهون أما عن الطريقة التي يجب إتباعها للتخلص من مشكلة الكرش في شهر رمضان فهي كالتالي :- محاولة التقليل من تناول الأطعمة التي تكون السبب في الانتفاخ مثال علي ذلك اللبن والبقوليات مثل الفول  والعدس  والموز والمعجنات.

طريقة التخلص من الدهون يجب عليك تناول تفاح مقشر وكذلك خوخ و جز و البرتقال والليمون  وكذلك الخضروات الورقية وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد على تنظيف المعدة.

ومن النصائح الهامة والمفيدة أيضاً تناولك كمية كبيرة من المياه وذلك لإحداث عملية تنظيف الجسم من السموم المتواجدة في الجسم وكذلك عليك التأكد من وضعية صحيحة عند الجلوس وبالتحديد  إذا كان الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر  لفترات طويلة في المنزل أو في  العمل.

ويجب عليك أيضاً أن تحرص على أن تمارس تمارين خاصة لشد البطن كل ليلة لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل.

طريقة التخلص من الدهون وكذلك أن تمارس أكثر من تمرين  قبل أن تتناول أي طعام قم بتناول كوب من منقوع الكمون مع شريحة واحدة من الليمون ليساعدك ذلك علي إذابة الدهون التي تتراكم على الخصر.

وعليك أيضاً أن تكثر من شرب مشروب  الشاي الأخضر خلال اليوم وذلك لكي تتخلص من السوائل والسموم المحتبسة أما فترة قبل النوم فعليك تناول كوب مصفى تماماً من شاي الزعتر البري وعليه أزهار البابونج وذلك حتي تتخلص من الانتفاخات وأيضاً الغازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *