الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية » صحة » فوائد التمر لصحة الجسم , مميزات التمر للانسان

فوائد التمر لصحة الجسم , مميزات التمر للانسان

فوائد التمر لصحة الجسم , مميزات التمر للانسان , فوائد التمر لصحة الجسم نقدمها على موقع عرب نيوز , حيث  يعتبر التمر من الثمار الطيبة التي سخرها الله سبحانه وتعالي للإنسان حيث أنها تنتج أساساً من  أشجار النخيل هذه الثمار  ويطلق علي هذه الثمار التمر ، أما بالنسبة للفوائد الصحية للتمر وللتمر فهو ذو قيمة غذائية عالية فحيث يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان والتي تتفاوت نسبتها حسب نوعية التمر نفسه .

فوائد التمر لصحة الجسم

والجدير بالذكر أن  التمر غني بالسكريات الطبيعية والتي تتميز بسرعة هضمها وانتقالها إلي الدم وكذلك فإن السكريات التي توجد بكثرة في التمر تعتبر مصدر مهم جداً للطاقة لجسم الإنسان.

فوائد التمر لصحة الجسم أما الفيتامينات التي توجد في التمر فإن لها فوائد كثيرة مثال علي ذلك فيتامين أ وهو ضروري جداً لصحة البشرة والجلد وكذلك فيتامين ب وهو يساهم في عملية الهضم.

هذا وقد أثبتت  مجموعة من الأبحاث الطبية أن التمر ييسر عملية الولادة لدي السيدات  وكذلك فهو يحافظ على سلامة الأم وجنينها وهذا يرجع إلي المواد التي توجد فيه.

ومن فوائد التمر لصحة الجسم أيضاً  أنه يساعد علي تحفيز الهرمونات التي تساهم في إفراز اللبن لدي السيدات المرضعات وكذلك فإن التمر  يساهم بشكل قوي في تنشيط الجهاز المناعي في الجسم.

فوائد التمر لصحة الجسم ومن الخواص الوقائية للتمر انه يقي من الكثير من الأمراض مثل الأمراض السرطانية وغيرها من الأمراض وكذلك فإن تمر العجوة  يوجد به وقاية من السحر وكذلك السم  إذا قام  المسلم عند الصباح بأكل بسبع تمرات منه وهذا مصداقاً لأوامر سينا محمد صلي الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *