الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية » منوعات » موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة في مصر 2016 بعد عطلة عيد الفطر

موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة في مصر 2016 بعد عطلة عيد الفطر

موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة 2016 بعد عيد الفطر أعلنت وزارة التعليم العالى عن موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والتي تؤهلهم للالتحاق بكليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الفنية وكذلك كليات التربية الرياضية والمتواجدة في العديد من محافظات مصر .
موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة

موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة  وأوضحت وزارة التعليم العالي أن موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة ستكون بعد العيد مباشرة وسيتم إجراءها علي مدار أسبوع كامل للتأكد من مدي قدرة الطلاب علي اجتياز هذه الاختبارات وقدرتهم علي الالتحاق بهذه الكليات التي تتطلب شروطا خاصة للالتحاق بها .

موعد أختبارات القدرات للثانوية العامة وأوضعت وزارة  التعليم العالي  مجموعة من الشروط اللازمة لالتحاق طلاب الثانوية العامة بإختبارات القدرات التي تجريها الكليات المختلفة بالجامعات المصرية  وهي أن يقوم الطالب بأداء اختبارات القدرات في الكلية التي تقع في نطاق حيز التوزيع الجغرافي له ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع .

كما يتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة وفروع المكتب بالمحافظات المختلفة وهي الوحيدة المسئولة عن توزيع بطاقات اختبارات القدرات للطلاب الراغبين الالتحاق بهذه الكليات .

موعد أختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة وعقب اجتياز الطلاب اختبارات القدرات تقوم الكليات المتخصصة بإدخال نتائج الامتحانات بعد مراجعتها و ارسالها لمكتب التنسيق بعد مراجعة رقم الجلوس وبيانات الطالب ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن تلك النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *