الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية » منوعات » سعر الريال السعودي اليوم السبت 11/6/2016 إستقرار سعر الريال السعودي في مصر

سعر الريال السعودي اليوم السبت 11/6/2016 إستقرار سعر الريال السعودي في مصر

سعر الريال السعودي اليوم السبت 11/6/2016 إستقرار سعر الريال السعودي في مصر حيث كان قد حاز الريال السعودي في الفترة الماضية أهمية كبيرة وموضوع يتابعه الكثيرين ويعود ذلك إلى أن هذه الفترة هي فترة المناسك الدينية من حج وعمرة .

مما يعنى احتياج شريحة كبيرة إليه ولذلك لاحتياجهم للعملة السعودية الريال السعودي أثناء تأديتهم للشعائر الدينية في الأراضي الحجازية ولتغطيت مصاريف معيشتهم ومصاريف انتقالاتهم وخلافه في المملكة العربية السعودية .

سعر الريال السعودي

وأيضاً شركات السياحة والتي تحتاج ألي سيولة كبيرة من الريال السعودي لمتابعة أعمالها وأنشطتها السياحية في المملكة العربية السعودية وفى ظل عدم قدرة البنوك المصرية لسد احتياجات السوق المصرية من العملة السعودية الريال السعودي بالقدر الكافي.

سعر الريال السعودي مما دفع بالكثيرين إلى السوق الموازي وذلك لسد احتياجاتهم منه مما قد ساهم كثيرا في زيادة سعره أمام الجنيه المصري واستغلت السوق السوداء للاتجار به هذه الفرصة من الإقبال الشديد عليها لتحقيق المكاسب الهائلة برفع سعره أمام العملة المحلية.

كما استغلت حالة القلق والترقب لدى الكثيرين لسعره وخصوصا بعد أزمة العملة الصعبة الحالية في مصر وبالأخص أزمة الدولار الأمريكي وارتفاع سعره بشكل كبير وفى فترة قصيرة أمام الجنيه المصري.

سعر الريال السعودي وتدافع البعض أيضاً لشرائه وانتظار زيادة سعره أمام الجنيه لتحقيق الربح من ذلك مثلما حدث في أزمة الدولار الأمريكي في السوق المصرية مستغلين حالة القلق تلك لدى الجميع هذا .

فيما قد سجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء مبلغ 3 جنيهات للشراء وذلك في مقابل 3.5 جنيه للبيع أما بالنسبة للسوق الرسمية فقد سجل سعره مبلغا 2.36 للشراء مقابل 2.37 للبيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *