طريقة تحضير الفول بالبيض , طريقة عمل طاجن الفول

img

طريقة تحضير الفول بالبيض , طريقة عمل طاجن الفول , صور طريقة عمل طاجن الفول بالبيض حيث يعتبر الفول بالبيض من الأكلات الشعبية التي اشتهرت  بها جمهورية مصر العربية وتعد  من الأطباق الأصيلة ويعتمد عليها الكثير وذلك حتي يحصلوا  ، على وجبة غذائية متكاملة وكذلك يكون سعرها قليل جداً.

ومن الفوائد الصحية للفول أنه غني بالبروتينات والأملاح المعدنية مثال علي ذلك الحديد والفسفور وهو أيضاً  يقاوم حالات  التوتر والإجهاد وكذلك فهو أيضاً مفيد لصحة القلب وأيضاً يحافظ  الفول على مستوى السكر في الدّم.

طريقة عمل طاجن الفول

1

المكونات :-
طريقة عمل طاجن الفول علبة واحدة من الفول الجاهز. بيضة واحدة. حبة واحدة من البصل المفروم فرماَ ناعماً. فصّان من الثوم المهروس. حبتان من البندورة المقطعة إلى قطع صغيرة الحجم. ملعقة كبيرة من صلصة الشطة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. ملعقة صغيرة من الكزبرة الخضراء الطازجة المفرومة فرماً ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملح –حسب الرغبة-. ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم فرماً ناعماً. التزيين ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم فرماً ناعماً. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حبتان من البندورة المفرومة فرماً خشناً.
 
طريقة التحضير  :-
طريقة عمل طاجن الفول نصفي الفول جيداً من الماء، مع الحرص على الاحتفاظ بالماء. نحضر وعاء متوسط الحجم ونضع بداخله الفول، ونهرسه جيداً. نضع مقلاة واسعة على النار، ونضع بداخلها زيت الزيتون، والبصل ونحرك جيداً حتى يذبل البصل. نضيف الثوم المهروس، والفول المهروس ونستمر في التحريك. نضيف خليط البهارات، والصلصة الحارة، ونخلط جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها. نطفئ النار تحت الخليط، ثم نضيف البندورة، والبقدونس، وعصير الليمون ونحرك. نحضر طاجناً متوسط الحجم ونضع بداخله خليط الفول، ثم نفتح الوسط جيداً ونضع بداخله البيضة، مع الحرص على وضعها برفق حتى يتكون لدينا شكل عين في الوسط. ندخل الطاجن إلى فرن متوسط الحرارة لمدة عشر دقائق، أو حتى ينضج البيض تماماً. نخرج الطاجن من الفرن، ونزينه بالبقدونس، والبندورة، وزيت الزيتون، ويقدم.
بالصور طريقة عمل طاجن الفول
2
3
4
44
 
 
 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً