تفسير رؤيا شخص يخطب في المنام , تفسير حلم من يرى أنها تخطب

img

نقدم لكم على موقع عرب نيوز تفسير رؤية حلم الخطوبة أو شخص انه يخطب في المنام , الخطوبة في الحلم والحقيقة تختلف عن الزواج ببعض الفوارق البسيطة وليست كثيرا، نظرا لأن الزواج التام في الشريعة قد يحدث عند البعض بمجرد الخطوبة ولكن عرف وعادة الناس لا تسمح إلا بعد إعلان الزفاف أمام الجميع، فتبقى فترة الخطوبة فترة تعارف وقرب أكثر من كونها ارتباط رسمي كالزواج، وهنالك الكثيرون ممن يقومون بالانفصال في مرحلة الخطوبة لعدم التوافق أو لسبب آخر، ولذلك أوجدت هذه المرحلة قبل الزواج ولذلك هي مختلفة ببعض أحوالها عن تفسير حلم الزواج في المنام، وبالنسبة للبنت فالخطوبة والزواج بنفس الأمر ونفس التفسير لأنها يباح لها كشف مفاتنها أمامه، ومن هنا تفسير خطوبة أو زواج البنت البكر أو العزباء أو المتزوجة للاطلاع.

تفسير حلم من يرى أنه يخطب
وهنالك الكثير من احوال الخطوبة في الحلم ،فمن رأى كأنه يخطب فتاة يعرفها غير متزوجة وكانت بديعة الجمال ولها وصف حسن فإنه يدل على حصوله على ما يريد، أو أنها بشرى للسعادة والفرح، وأما من يخطب فتاة أو بنت غير جميلة أو يكره قربها ولا يريدها وكأنه مجبر عليها فإن تفسير ذلك أن هنالك ممن حوله من الأهل أو العمل سيجبرونه على أمر يفعله دون إرادته ثم يعلم به.
ومن يرى أنه يخطب امرأة يعرفها متزوجة فيدل على طلبه لأمر من الدنيا مثل المال أو المنصب أو الجاه والعز ولا يحصل عليه، أما من يخطب امرأة كانت متزوجة وكانت أرملة أو مطلقة فيكون له ما أراد ولكن بعد عسر شديد في الحياة.
ومن يخطب في حلمه فتاة أو بنت لا يعرفها أو مجهولة لم يرها قبل ذلك، فقد يدل على قرب الأجل إن كان من عامة الناس، وإن كان أهلا لمنصب كبير كان تفسير ذلك حصوله على منصب وسلطة وولاية في الأرض.
من خطب زانية فيعود ذلك الإثم عليه فيكون هو أيضا زان، أما من يخطب أو يتزوج من امرأة شديدة تكون حاكمة له قوية فيدل على الأسر والحبس له لأنه أمر فوق إرادته، أما من تزوج بنت السلطان أو بنت الرئيس والحاكم ورأى الفرح حوله فإنه يشرب الخمر أو يدخل يتعاطى المسكرات أو يتزوج فعلا بنت لشخص رفيع المستوى إن كان أهلا لذلك.
خطبة غير المسلمة في المنام
أما من يخطب أو يتزوج من يهودية فإنه يدل على عمل يدخل به ينال منه الإثم لكثرة المعاصي فيه، أما من يخطب مسيحية فيدل على أنه سيخوض في عمل يملئه الفتنة والباطل، أما إن كانت مجوسية فيعني ذلك دخوله عمل بلا دين أو يحوي الكبائر خلال عمله.

من يرى أن فتاة أو امرأة هي من تخطبه
من كان في منامه أن بنت أو فتاة غير متزوجة أتت لخطبته أو تطلب الزواج منه، فيدل ذلك على الفرج القادم في حياته وانفتاح الدنيا له وزيادة إما في الرزق والمال أو في السعادة والسرور والعمل.
من يرى أنه في حفل خطوبة
من وجد نفسه في حفل خطوبة له أو لشخص آخر وكان فرحا بما يدور حوله، فذلك يدل على أنه سينال أمرا من الدنيا كان يسعى إليه، ولكن حفل الزواج يختلف عن الخطوبة لان حفل الزواج قد يدل على الحزن والغم والسجن وغيرها، والله أجل وأعلم.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً