تفاصيل وأسباب وفاة الأميرة جوهرة بنت فهد 2016 وتعرف على موعد الجنازة

img

عرب نيوز – أسباب وفاة الأميرة جوهرة كان قد تم نشر خبر وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبد العزيز ال سعود وذلك من قبل الديوان الملكي السعودي حيث قد نعى الديوان الملكي السعودي الأميرة الجوهرة بن فهد.

وذلك بعد رحيلها المفاجئ داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة برحمته ويدخلها فسيح جناته وجاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان سمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز عن وفاة شقيقته الأميرة جوهرة بنت فهد بن عبد العزيز .

أسباب وفاة الأميرة جوهرة

والمعروف أن الأميرة الراحلة هي ابنة الملك السعودي الراحل جلالة الملك فهد بن عبد العزيز ووالداتها هي سمو الأميرة موضى بن عساف والمعروف أن الأميرة .

كانت قد أكملت دراستها الجامعية حتى حصلت على درجة البكالوريوس وكان ذلك في التربية والآداب وحصلت الأميرة الراحلة على شهادتها الجامعية من كلية التربية للبنات في جامعة الرياض وكان ذلك بقسمي اللغة العربية والقسم الفرعي علوم دينية .

وكان ذلك في عام 1993 م حيث كان للأميرة الراحلة الجوهرة بنت فهد بن عبد العزيز درور جيد وكبير ومؤثر في العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية .

وبالأخص في المرحلة الجامعية حيث يذكر لها قيامها بهيكلة الجامعات السعودية كما قامت الفقيدة بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية حيث كانت قد تولت الأميرة الراحلة العديد من المناصب الهامة وذلك في العملية التعليمية خلال حياتها .

وفاة الأميرة جوهرة كما كان قد اعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية انه قد تقرر أن تقام صلاة الجنازة في يوم الأربعاء والذي يوافق يوم 10/9/1437 هــ.

وفاة الأميرة جوهرة وسيكون ذلك بعد الانتهاء من أداء صلاة العشاء وذلك في العاصمة السعودية الرياض بجامع الإمام تركى عبد الله حيث كان قد استقبل الشعب السعودي بمزيد من الحزن والأسي الشديد نظرا لما يكنونه من حب واحترام وتقدير للأميرة الراحلة جوهرة بنت فهد بن عبد العزيز أل سعود رحمها الله .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً