سعر الدولار اليوم الثلاثاء 14-6-2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية

img

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 14-6-2016 حالة من الهدوء النسبي في سعر الدولار العملة الأمريكية الدولار الأمريكي هي من العملات الشديدة الأهمية بالنسبة للسوق الاقتصادي المصري نظرا لاعتماد السوق المصرية الداخلية على تلبية حاجات مستهلكيها من السلع والمنتجات.

مثل السيارات والأدوية ومستحضرات التجميل والأت الصناعية والأعلاف سواء الزراعية أو الحيوانية وبل الكثير من المواد الخام التي تدخل في اغلب الصناعات من الخارج أي عن طريق توفيرها من خلال عمليات استيراد لها من الخارج حيث أن تلك العمليات الاستيرادية.

سعر الدولار اليوم

تتم اغلبها بالعملة الأمريكية الدولار الأمريكي مما يعنى احتياج شريحة من المستوردين والتجار إليها للقيام بعملهم من أنشطة استيرادية فمنذ أزمة السياحة المصرية تقريبا منذ أوائل العام الجاري والنقص الشديد في العملات الصعبة في السوق المصرية .

وعلى رأسها الدولار الأمريكي وعدم وجود سيولة دولارية كافية منه في البنوك المصرية والمصارف الشرعية وعدم قدرتها على توفير السيولة الدولارية الأمريكية للسوق المصري بالشكل الكافي .

مما قد ساهم بشكل كبير على توحش السوق الموازي للاتجار بالدولار إلى عمليات رفع السعر أي سعر الدولار الأمريكي أمام العملة الوطنية بشكل كبير استغلالا لحالة الشح والندرة والتعطش للدولار الأمريكي في السوق المصرية الشديد والاحتياج للعملة الأمريكية الدولار الأمريكي.

مما أدي إلى غلاء لكثير من أسعار السلع والمنتجات في السوق المصرية رغم مجهودات غير عادية من جانب البنك المركزي للحد من عملية الارتفاع للدولار أمام الجنيه المصري .

حيث سجل الدولار الأمريكي في السوق السوداء للدولار مبلغ 10.80 للشراء في مقابل 10.85 للبيع أما بالنسبة لسعره في البنوك المصرية والمصارف الشرعية 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً