الأحد , 17 ديسمبر 2017
الرئيسية » المطبخ » شرح طريقة عمل بسكويت العيد

شرح طريقة عمل بسكويت العيد

نشرح لكم على موقع عرب نيوز بالصور طريقة عمل بسكويت العيد إذ يعتبر بسكويت  العيد من أطباق الحلويات التي يتم إعدادها  وتجهيزها في ليلة العيد وفي الكثير من المناسبات السارة مثل الأفراح .

حيث يعتبر تحضير مثل تلك الحلويات من عادات وتقاليد كل بلد من البلاد العربية ومثل  تلك الأمور  تُشعر الإنسان بالفرح  وخصوصاً الأطفال الذين هم أكثر الأشخاص الذين ينتظرون فرحة العيد.

بالصور طريقة عمل بسكويت العيد

المكونات :-
 
كأسان من الدقيق المخصّص للحلويات. ملعقتان من برش الليمون. ملعقة ونصف فانيلا. بيضة متوسطة الحجم. ثماني ملاعق كبيرة من السكر. كأس من الزبدة الطرية.
بالصور طريقة عمل بسكويت العيد بسكويت-النشادر-بالصور--768x408
طريقة الإعداد :-
 
نحضر الزبدة ونضعها في وعاء من ثمّ نقوم بخفقها بواسطة الخفاقة الكهربائية أو المضرب اليدوي حتّى تصبح هشة. نحضر السكر بعد ذلك من ثمّ نضيفه للزبدة نع الخفق مرّة أخرى حتّى يتكوّن لدينا خليط كريمي. نحضر الفانيلا وبرش الليمون والبيض من ثمّ نخفق حتى تتجانس كامل المكونات مع بعضها البعض. نحضر الدقيق من ثمّ نقوم بإضافته للخليط بشكل تدريجي مع الاستمرار بالخفق حتّى يتكوّن لدين عجينة متماسكة وليّنة وطرية.
 
نحضر العجين من ثمّ نقوم بتقسيمه لعدّة أقسام متساوية ويتم تغليفه بورق النايلون الخاص بتغليف الأطعمة ويُترك في الثلاجة لمدّة ساعة على الأقل. نحضر العجين بعد ذلك حيث نقوم بفرده على سطح مرشوش بالدقيق وذلك بواسطة الشوبك وتقطيعه بقطّاعة البسكويت حسب الأشكال المفضّلة لدى العائلة والمتوفرة.
 
تُرص قطع البسكويت في صينية مدهونة بالقليل من الزبدة من ثمّ توضع بالفرن على درجة حرارة متوسّطة على الرف المتوسط حتّى ينضج. ويحتاج البسكويت هنا لمدّة عشرين دقيقة ليحصل على اللون الذهبي. يُترك البسكويت بالصينية حتّى يبرد من ثمّ يوضع في وعاء محكم الإغلاق لوقت التقديم.

img_girls-ly1374721872_534 maxresdefault-6-768x576

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *