سعر عملة الدولار اليوم السبت 2016/6/18 في السوق السوداء والبنوك المصرية

img

سعر الدولار اليوم السبت , نقدم لكم على موقع عرب نيوز متابعة مستمرة ويومية لأسعار الدولار في مصر في السوق السوداء والأسواق المصرية والبنوك حيث ارتفع اليوم السبت الموافق 18 يونيو 2016 سعر الدولار في السوق السوداء ليصل إلى 10.80 جنيه للشراء مقابل 10.90 جنيه للبيع وذلك وفقا لما اقره التجار المتعاملين بالسوق السوداء المصرية في حركات البيع والشراء .

سعر الدولار

ويأتي الارتفاع في سعر الدولار اليوم عقب انخفاضا كبيرا واستقرارا شهدته حركات التعامل في سوق الصرف خلال الفترة الماضية ويعتبر ارتفاع الدولار وعدم استقراره اليوم بسبب تعديل بعض القوانين الخاصة بالبنك المركزي والتي قضت بتنظيم عمليات البيع والشراء في العملات الأجنبية وهو ما دفع سعر الدولار إلي الارتفاع ليصل إلى ما يقرب الـ 11 جنيه .

ويعتبر ارتفاع أسعار الدولار اليوم علي الرغم من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي ضد المتعاملين بصورة غير صحيحة في سوق الصرف وتطبيق عقوبات كبيرة علي مكاتب الصرافة الغير ملتزمة بقرارات البنك المركزي في حركة البيع والشراء .

وعلي الرغم من حالة عدم الاستقرار للدولار في السوق السوداء وفي حركات البيع والشراء بين التجار الذين يحتاجون العملات الصعبة في الاستيراد والسفر للخارج للحصول علي البضائع الا ان الدولار شهد استقرارا في البنوك الرئيسية ووصل سعر الشراء للدولار الأمريكي 8.83 جنيه للشراء بينما سعر البيع 8.88 .

ويعد أسعار الدولار من الأمور الاقتصادية التي يسعى المواطنين المصريين ألي التعرف علي أى تغيرات تطرأ عليها لأنه يؤثر علي استيراد السلع وكذلك أسعار السلع في السوق المصرية .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً