تفاصيل واخبار الحكم على مرسي بالمؤبد بـ 40 عام

img

أخبار مصر اليوم الاحد 19-6-2016 على موقع عرب نيوز حيث قد حكمت محكمة جنايات القاهرة  اليوم السبت 18-6-2016 والتي تم إنعقادها في اكاديمية الشرطة  والتي يرأسها  المستشار محمد شيرين فهمى بالسجن لمدة خمسة وعشرون عاماً   على الرئيس المعزول محمد مرسى .

وكذلك قضت بنفس الحكم خمسة وعشرون عاماً  علي مدير مكتبه احمد عبد العاطى و كذلك سكرتيره الخاص  أمين الصرفى .

أخبار مصر اليوم

 و قضت  المحكمة بالسجن أيضاً علي   على الرئيس المعزول محمد مرسى وسكرتيره  الخاص أمين الصرفى و كذلك كريمة الصرفى في قضية اخري لمدة خمسة عشر عاماً أخري.

أخبار مصر اليوم  وبذلك تصبح مجموع العقوبة  التي حكمت المحكمة عليه بها هي أربعون عاماً سجن للرئيس الذي تم عزله محمد مرسي ومعه سكرتيره الخاص أمين الصرفي الذي تم الحكم عليه بنفس العقوبة ونفس سنوات السجن.

وتلك الأحكام كانت بسبب  اتهامهم بأنهم اختلسوا  وثائق وأوراقاً يعلمان أنها تتعلق بأمن الدولة و أيضاً بمصالحها القومية وذلك بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى  وكذلك الدبلوماسى وأيضاً السياسي  والاقتصادى.
 
أخبار مصر اليوم وذلك بأنهم قاموا  بنقل  هذه التقارير السرية المبينة بوصف الاتهام الوارد بالبند أولاً فقرة أ  والتي مسلمة إليهما علي أساس  وظيفتهما.
 

وذلك من الأماكن التي تم إعدادها  لحفظها بمؤسسة رئاسة الجمهورية   و تم تسليمها إلى المتهم الثالث لإفشاء ما بها من أسرار  إلى قطر  وهذا بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى وكذلك بمصالح البلد القومية على النحو المبين بالتحقيقات.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً