يوتيوب ملخص واهداف مباراة الأرجنتين 4-1 فنزويلا في ربع نهائي كوبا امريكا 2016

img

يوتيوب ملخص واهداف مباراة الأرجنتين 4-1 فنزويلا الاحد 19-6-2016 مباريات الربع النهائي لكوبا امريكا لعام 2016 ، تأهل منتخب الأرجنتين، لدور نصف النهائي في بطولة كوبا أميركا، في نسختها المئوية، بعد اكتساحه لمنتخب فنزويلا بنتيجة (4 – 1) في مواجهتهما التي جرت في الساعات الأولى من صباح الأحد، بدور الثمانية من البطولة، على ملعب جيليت ستاديوم.

أحرز أهداف الأرجنتين، المهاجم جونزالو هيجواين، هدفين، الأول والثاني في الدقيقتين 8، و28، وليونيل ميسي في الدقيقة 60، وايريك لاميلا، في الدقيقة 71، وأحرز هدف فنزويلا الوحيد المهاجم خوسيه روندون، في الدقيقة 70.

ويواجه منتخب التانجو في دور نصف نهائي كوبا أميركا، صاحب الأرض منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء المقبل.

بدأت الأرجنتين المباراة بشكل سريع، بحثًا عن هدف مبكر في مرمى فنزويلا، وشنّت أكثر من هجمة عبر ناحية اليسار، إضافة إلى محاولات ميسي من خلال تسديدة من ناحية اليمين. وحصل لاعب فنزويلا لويس مانويل سيخاس، على إنذار مبكر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بسبب الخشونة.

لم يأخذ المنتخب الأرجنتيني وقتًا طويلاً لإثبات تفوقه وسيطرته على مجريات العشر دقائق الأولى من المباراة، حتى كلل ذلك بهدفٍ رائع للمهاجم جونزالو هيجواين، الذي استغل عرضية ميسي من ناحية اليمين مباشرة ليحرز الهدف الأول في شباك الحارس الفنزويلي داني هيرنانديز، في الدقيقة الثامنة من المباراة.

نشط لاعبو فنزويلا بعد الهدف، في محاولة للتعويض المبكر، إلا أن المحاولات جمعيها باءت بالفشل، ونجح الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو، في حماية عرينه أمام الهجوم الفنزويلي.

سريعًا، استعاد الأرجنتينيون سيطرتهم على المباراة، وكاد ميسي أن يحرز الهدف الثاني لمنتخب بلاده، بعد خروج هيرنانديز من مرماه، ليلعب الكرة من أعلاه، إلا أنها كانت بعيدًا عن المرمى الفنزويلي.

في الدقيقة 21، يتوغل ميسي داخل صندوق فنزويلا، ويتعرض لدفعة من اللاعب أركولوميديس فيجورا، إلا أن الحكم روبيرتو جارسيا أوروزكو، يأمر باستمرار اللعب، دون احتساب أي خطأ ضد المدافع الفنزويلي.
وحصل المهاجم نيكولاس جايتان على أول بطاقة صفراء للأرجنتين في اللقاء بسبب الخشونة في الدقيقة 27، من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 28، استغل المتألق هيجواين خطأً ساذجًا للدفاع الفنزويلي، ونجح في اقتناص الهدف الثاني له ولمنتخب الأرجنتين، بعد قطع الكرة ومراوغة الحارس وإحرازها في شباكه بسهولة.

وكاد المنتخب الفنزويلي أن يتمكن من تقليص الفارق، وإحراز هدفه الأول، في الدقيقة 34، بعد مراوغة لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الخاطئة أمام منطقة الجزاء، ليستخلصها في النهاية المهاجم خوسيه سولومون روندون، ويسددها قوية على يمين الحارس المتألق روميرو، والذي نجح في التصدي لها وإبعادها عن شباكه.

لم يستسلم منتخب فنزويلا في محاولاته لتقليص الفارق، إلا القائم اليمين للأرجنتين حال دون تحقيق ذلك، بعد اصطدام رأسية روندون به، ويتألق روميور ثانية في الدفاع عن مرماه بعد تصديه  لكرة صعبة، ويحولها لركنية لفنزويلا.

تتراجع الأرجنتين بشكل كبير في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، لصالح الهجوم الفنزويلي الكاسح، والذي تكلل باحتساب حكم المباراة ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم جوزيف مارتينز من قبل روميرو، في الدقيقة 43، إلا أن اللاعب الفنزويلي مانويل سيخاس يسددها بغرابة شديدة في منتصف المرمى لتستقر بين يدي المتألق  روميرو، ويهدر فرصة تقليص الفارق، ويطلق الحكم بعدها بدقيقتين صفارة نهاية الشوط الأول، بتقدم الأرجنتين على فنزويلا (2-0).

دخل لاعبو التانجو الشوط الثاني من المباراة، بشكل حماسي، بدأ بتمريرة سحرية من القائد ميسي من منتصف الملعب، ناحية اليسار للمهاجم جايتان الذي راوغ جيدًا داخل الصندوق ولعبها عرضية إلا أن أقدام الدفاع الفنزويلي كانت أقرب من هيجواين.

وحصل لاعب الوسط الفنزويلي أركولوميديس فيجورا ، على إنذار بعد عرقلته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقة 51 من الشوط الثاني.

يحاول المدرب الفنزويلي، رافاييل دوداميل، تنشيط خط الوسط، بعد تراجع أداء الفريق ثانية، بنزول خوان بابلو انور، في الدقيقة 55 بدلاً من سيخاس، صاحب البطاقة الصفراء وضربة الجزاء الضائعة في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 60، يظهر نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ليعلن تصدره لقائمة هدافي كوبا أميركا، بعد إحرازه هدفًا رائعًا بين أقدام هيرنانديز، بعد اهتزاز مستوى الدفاع الفنزويلي الذي يتحمل مسؤولية الهدف.
اطمأن المدرب الأرجنتيني، جيراردو مارتينو، لنتيجة المباراة، وبدأ في البحث عن تأمينها، فسحب المهاجم نيكولاس جايتان في الدقيقة 67 لينزل بدلا منه ايريك لاميلا، لاعب توتنهام الإنجليزي.

وفي الدقيقة 70، تعلن فنزويلا عن نفسها بهدف عبر رأسية رائعة للمهاجم روندون، على يسار روميرو لتصطدم بالقائم ثانية، إلا أنها تطاوعه تلك المرة، وتسكن الشباك الأرجنتينية.

لم تهنأ فنزويلا بالهدف، ليرد راقصو التانجو سريعًا بعد دقيقة واحدة فقط بالهداف الرابع، للبديل لاميلا، الذي أحسن استغلال تمريرة المتألق ميسي، ويضعها صعبة على يمين الحارس هيرنانديز.

وخرج المتألق هيجواين في الدقيقة 74، ونزل بدلاً منه المهاجم سيرجيو أجويرو، لاعل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي الدقيقة 77 ، نال المهاجم الفنزويلي خوسيه روندون، صاحب الهدف الوحيد لمنتخب بلاده على بطاقة صفراء بسبب الخشونة.

هدأ إيقاع المباراة في الربع الأخير منها تماما، إلا من بعض محاولات للتانجو بحثًا عن الخماسية، ودفع المدرب الفنزويلي بثاني تغييراته، بنزول المهاجم يوناثان ديل فال، في الدقيقة 80 بدلاً من جوزيف مارتينز، ثم دفع المدرب الارجنتيني مارتينو، بآخر أوراقه بنزول لاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس بيليا، بدلا من إيفير بانيجا.

وفي الدقيقة 85، أجرت فنزويلا التبديل الأخير بنزول المدافع خوسي مانويل فيلاسكيز، بدلا من لاعب الوسط توماس رينكون، وتمر الخمس دقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، ليطلق الحكم صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز الأرجنتين برباعية مقابل هدف واحد لفنزويلا.

يوتيوب ملخص واهداف مباراة الأرجنتين 4-1 فنزويلا في ربع نهائي كوبا امريكا 2016

جري رفع الاهداف

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً