الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية » منوعات » سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 21-6-2016 ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 21-6-2016 ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء في السوق السودان والبنوك على موقع عرب نيوز حيث تحتل العملة الأمريكية أهمية غير عادية في السوق المصرية ويرجع ذلك لما تمتلكه من أدوات تأثير قوية على أسعار العديد من المنتجات والسلع في الأسواق الداخلية المصرية أي السوق المحلى .

فأي زيادات في سعرها في مواجهة الجنيه المصري فان ذلك يعنى ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في السوق المحلى والعكس فان أي انخفاض يعنى انخفاض أسعار المنتجات والسلع.

أسعار الدولار اليوم

ولعل ما حدث في الفترة الأخيرة من زيادات كبيرة في أسعار الكثير من السلع والمنتجات داخليا هو خير دليل على ذلك حيث من المعروف أن السوق المصرية.

الآن تمر بحالة صعبة ونقص شديد في السيولة الدولارية الموجودة بها متمثلة في البنوك المصرية الرسمية والمصارف الشرعية حيث أتت هذه الحالة بناء على أزمة السياحة المصرية.

أسعار الدولار اليوم والتي كانت تعد من اهم موارد السوق المصرية من العملات الأجنبية بشكل عام ومن بينها الدولار الأمريكي والذي هو لا غنى عنه للسوق المصرية.

حيث من المعروف أن السوق المصرية تعتمد في الأساس على العمليات الاستيرادية من الخارج لتغطية احتياجاتها الاستهلاكية محليا من العديد من المنتجات اغلبها استراتيجي لا غنى عنه ولا يوجد له مثيل محلى مثل السيارات والأت الصناعية والأدوية والأعلاف الحيوانية والمبيدات الزراعية وغيرها الكثير .

أسعار الدولار اليوم ولعل هذا من اهم أسباب توجه المستوردين والتجار إلى تلبية احتياجاتهم من السيولة الدولارية من السوق الغير شرعي السوق السوداء وذلك حتى يستطيعون القيام بعمليات الاستيراد من الخارج في ظل شح وندرة شديدة من الدولار الأمريكي في البنوك الرسمية.

أسعار الدولار اليوم رغم ما يقوم به المركزي المصري من إجراءات للحد من السوق السوداء وتوحشها ورفعها لسعر الدولار الأمريكي اكثر من مرة أمام العملة المحلية الجنيه المصري.

ولعل أخر هذه لإجراءات كان تشديد العقوبة على المتاجرين بالعملة الأجنبية ورفع مدة الحبس بها إلى عشرة سنوات وتوقيع غرامات كبيرة تقدر بالملايين في محاولة للحد من الارتفاع الجنوني للدولار الأمريكي أمام العملة الوطنية الجنيه المصري .

حيث بالرغم من ذلك فما زالت حالة الإقبال شديدة على السوق السوداء لتوفير الدولار الأمريكي فقد سجل سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء مبلغ 10.95 جنيه للشراء في مقابل 11.5 جنيه للبيع بينما سعره في السوق الرسمية طبقا للبنوك المصرية الرسمية 8.85 جنيه للشراء مقابل 8.88 للبيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *