مشاهدة برنامج الايمان والعصر 2 الحلقة التاسعة عشر يتناول بالرد علي الإلحاد

img

مشاهدة برنامج الايمان والعصر 2 الحلقة التاسعة عشر يتناول بالرد علي الإلحاد فيعتبر هذا البرنامج من اهم البرامج الاسلامية التي تعرض في شهر رمضان والبرنامج يأخذ اهتمام كبير من قبل  المسلمين والذي يأخذ نسبة مشاهدة عالية والداعية عمرو خالد في الحلقة التاسعة عشر يتناول بالرد علي الإلحاد .

برنامج الايمان والعصر 2

حيث يتناول الداعية عمرو خالد في برنامج الايمان والعصر 2 عظمة الله عز وجل في قدرته ويتناول الرد علي الملحدين بالعديد من الاسئلة لية فيه شر في الارض ؟ لية في زلالزال وبراكين واطفال تموت ؟ ازاي ربنا العدل وارحم الراحمين وكل ده موجود ؟

وتناول في برنامج الايمان والعصر 2 الرد علي اسئلة الالحاد هو ان الله عز وجل لم يأمر بوجود الشر في الارض بل ان الله سمح بوجود الشر ويوجد هنالك فرق كبير لقولة  ” قل ان الله لا يأمر بالفحشاء اتقولون علي مالا تعلمون قل امر ربي بالقسط ” لماذا الله سمح بوجودة لكي توجد عند الانسان حرية الاختيار فاراد الله للإنسان ان يكون حر في اختيارة .

وفي برنامج الايمان والعصر 2 يوضح ان الملحد يلحد وهو يكون في ذهنه انه يملك الحرية وضرب مثل بانه يوجد في امريكا تمثال للحرية ولكن امريكا لا تعرف معني الحرية  وان اول من اعطي الحرية هو الدين وفكرة الحرية : لا اكراه في الدين ” واول نقطة هي فكرة الحرية هي السبب في وجود الشر، وثاني نقطة هي ان الله سمح بوجود الشر لكن جعله استثناء وليس الاصل ولكن الاصل الرحمة وضرب مثل بسيط الصحة ام المرض هو الاصل فالصحة هي الاصل .

الانسان كم مرة يمرض في السنه يمرض مرة ولكن الصحة هي الاصل ومن الامثلة التي ذكرها من الاصل البراكين ام المعادن المستقرة في الارض المعادن هي الاصل وان الله لم يأمر بالشر ولكن الله سمح بوجود الشر في الارض ليعطيك الحرية في الارض .

ولولا سيدنا يوسف تم سجنه لم يوجد عزيز مصر ولولا وجود فرعون لم يكن قيمة لوجود سيدنا موسي ولولا وجود الزلازل لانفجرت القشرة الأرضية فكل ما هو موجود من شر يوجد وراءة خير .

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً