ادعية ليلة القدر , فضل ليلة القدر

img

ادعية ليلة القدر , فضل ليلة القدر , دعاء ليلة القدر لقد فضل الله سبحانه وتعلي لأمة الاسلامية عن باقي الأمم بخصائص كثيرة وفضلها عن غيرها بأنه أرسل لها الرسل وأنزل كتاب الله المجيد وخص الله سبحانه وتعالي ليله القدر بان الدعاء فيهامستجاب وهي خير من الف شهر .

دعاء ليلة القدر

وبين الله سبحانه وتعالي عظم ليلة القدر في سورتين :

إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر

ولقوله تعالي في سورة الدخان ”  إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين * فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم  ”

والسبب ورا ء تسمية سورة ليلة القدر بهذا الاسم  لانها ذو شرف عظيم وان الله يقدر فيها ما سوف يكون في ذلك العام ويكون هذا من حمة الله سبحانه وتعالي ، وقيل أيضاً ان فيها شأن عظيم لقول الرسول صلي الله علية وسلم ” من قام ليلة القد إيماناً وإحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ”

علامات ليلة القدر

دعاء ليلة القدر قوة النور في ليلة القدر وتظهر في الاماكن التي ليس بها انوار كثيرة ، ان تحس بالطمأنينه في قلبك وإنشراح صدر المؤمن في هذه الليه ، وان الشمس تظهر في صباح ليله القدر لا يكون لها شعاع والشمس تكون صافية وليست كالعادة في باقي الأيام .

وذلك لقول رسول الله علية الصلاة والسلام ” أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها ” دعاء ليلة القدر وان ليله القدر ليلة مباركة يكتب الله فيها الآجال ويكتب الأرزاق طوال العام .

دعاء ليلة القدر عن عائشه رضي الله عنها قالت : قلت يا رسول الله آرايت ان وافقت ليله القدر ماأقول ؟ قال قولي ” اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عني “

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً