الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية » اخر الاخبار » سعر الذهب اليوم الاثنين 27/6/2016 في محافظات مصر

سعر الذهب اليوم الاثنين 27/6/2016 في محافظات مصر

 سعر الذهب اليوم الاثنين 27/6/2016 في محافظات مصر بعد الارتفاع الغير مسبوق لسعر المعدن الذهبي على اثر خروج المملكة المتحدة إنكلترا من عضويتها بالاتحاد الأوروبي مما احدث حالة من الارتباك بالبورصات العالمية.

وأثر بشكل كبير بالزيادة في الإقبال على العملة الأمريكية الدولار وعمل على رفع سعرها مما صاحبه أيضا ارتفاع سعري غير مسبوق للذهب عالميا ومحليا نظرا لحالة القلق والترقب من المستثمرين والتجار العالميين.

 سعر الذهب اليوم

مما نتج عنها حالة من الإقبال الشديد على شراء الذهب لأنه الملاذ الأكثر أمنا في مثل هذه الظروف وبالأخص امس حيث كانت حالة عدم الاستقرار في البورصات العالمية شديدة جدا ونتج عنها من خلال كثرة الإقبال زيادات كبيرة في سعر الذهب عالميا.

وبالتالي انعكست هذه الزيادات الكبيرة على السوق المصرية الداخلية للذهب والتي هي في الأساس منهكة وتعانى بسبب نقص السيولة الدولارية به أو ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بها .

فيما كانت قد توقعت شعبة الذهب في مصر أن تشهد الأيام القادمة انخفاضا ولو نسبى في سعر الذهب سواء في السوق المصري الداخلي أو السوق العالمي نظرا لما سببته هذه الزيادات الكبيرة من تراجع للقدرة الشرائية ودرجة الإقبال خاصة في مصر مما قد يهدد بحالة من تراجع  مبيعات المعدن الأصفر.

كما أن غالبية الحكومات في دول العالم قد تقوم بطرح جزء من احتياطي الذهب لديها للبيع في محاولة من جانبها للحد من الارتفاعات الجنونية تلك في سعر الذهب مما سيعمل على زيادة المعروض من الذهب بقوة عن معدلات الطلب مما قد يساعد في انخفاض أسعار الذهب عالميا عما هي عليه الآن .

وفيما يلي بيان بأسعار الذهب في السوق الداخلي المصري .

سعر عيار الذهب 24 378.48
سعر عيار الذهب 21 . 331.17
سعر غيار الذهب 18 . 283.86
سعر أوقية الذهب . 11772.08
سعر كيلو الذهب . 378472.3
سعر الجنيه الذهبي . 2149.36

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *