موعد أجازة عيد الفطر السعيد 2017 في مصر والسعودية والدول العربية

img

ننقل لكم ميعاد أجازة عطلة عيد الفطر السعيد 2017-1438 في مصر والسعودية والاردن والدول العربية ذلك حيث أعلن  رئيس المعهد القومي  للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة الدكتور حاتم عودة  بأن عدة شهر رمضان  المبارك هذا العام 2016 سوف تكون  ثلاتون يوماً .

والجدير بالذكر أيضاً أنه قد أعلن أن أول أيام عيد الفطر المبارك وفقاً للحسابات الفلكية  سوف يكون يوم الاربعاء الموافق  السادس من شهر يوليو القادم .

موعد أجازة عيد الفطر

هذا وقد أشار الدكتور حاتم أن رؤية هلال شهر شوال لم تثبت بالرؤية الشرعية يوم  التاسع والعشرون من شهر رمضان  المبارك وفق الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد .

موعد أجازة عيد الفطر وأن هلال شهر شوال سوف يولد فى تمام الساعة الواحدة ودقيقة ظهر يوم الاثنين الموافق  الرابع من شهر  يوليو المقبل وسوف يغرب قبل غروب الشمس في  هذا اليوم في مكه المكرمة بثلاث دقائق وفي محافظة القاهرة بستة دقائق.

أما عن باقي محافظات مصر فسوف يكون غروب شمس يوم الأثنين بمدد تتراوح ما بين  دقيقتان  إلى سبعة دقائق هذا وقد  أضاف الدكتور حاتم عودة أن الهلال الجديد سوف يغرب قبل غروب شمس يوم الرؤية في العواصم وكذلك في المدن العربية والاسلامية بمدد تتراوح ما بين دقيقة  حتي أثني عشر  دقيقة .

موعد أجازة عيد الفطر  ولقد أكد الدكتور حاتم  بأن الهلال الجديد لن يولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جاكرتا العاصمة الأندونيسية  وعليه فإن اليوم التالي ليوم الرؤية  الثلاثاء  الخامس من شهر  يوليو 2016 سوف يكون هو المتمم لشهر رمضان المبارك .

وسوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاربعاء  السادس من شهر يوليو 2017 أما بالنسبة لإجازة عيد الفطر المبارك سوف تكون أول وثاني وثالث أيام العيد حيث تبدأ من يوم الآربعاء الموافق  السادس من شهر يوليو 2017 وتنتهي يوم  الثامن من شهر  يوليو
2017

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً