استطلاع هلال شهر شوال في مصر والسعودية 2016 ومعرفة اول ايام عيد الفطر

img

استطلاع هلال شهر شوال في مصر والسعودية لعام 1437-2016 ومعرفة اول ايام عيد الفطر على موقع عرب نيوز حيث أنه من المنتظر أن يعلن رئيس المعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية الذي يتبع وزارة البحث العلمي الدكتور حاتم عودة  أن يوم الثلاثاء القادم سوف يكون المتمم لشهر رمضان المبارك .

وأنه سوف يكون يوم الأربعاء القادم هو  أول أيام عيد الفطر المبارك وهذا  طبقا للدراسات والأبحاث  الفلكية هذا أيضاً وتستعد اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء المصرية  لكي يستطلعوا  هلال شهر شوال للعام الهجري 1437 .

استطلاع هلال شهر شوال

وهذا سوف يكون  مساء يوم الإثنين القادم الموافق 4-7-2016  ومن المتوقع أن تقوم  تعلن دار الإفتاء المصرية بالإعلان علي  أن يكون يوم الثلاثاء هو أخر يوم في شهر رمضان المبارك  وعليه فسوف تكون عدة شهر رمضان فلكياً ثلاثون يوماً.

استطلاع هلال شهر شوال والجدير بالذكر أنه أكد  الدكتور حاتم عودة  أن صلاة العيد سوف تكون في تمام الساعة الخامسة وخمسة وعشرون دقيقة صباح يوم الأربعاء 6- 7- 2016  بمحافظة القاهرة ومحافظة الجيزة أما محافظة الإسكندرية  فسوف تكون صلاة العيد  الساعة الخامسة وسبعة وعشرون دقيقة صباحاً .

أما بالنسبة للمملكة العربية السعودية فقد دعت المحكمة العليا في المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1437 هجرياً مساء يوم الاثنين الموافق  التاسع والعشرون م من شهر رمضان المبارك وهذا طبقاً لما ذكر في  صحيفة الرياض السعودية.

استطلاع هلال شهر شوال ولقد طالبت المحكمة العليا  أن  يرى الهلال بالعين المجردة أو يكون بواسطة المناظير فلابد من إبلاغ أقرب محكمة إليه  وتسجيل شهادته فيها  أو عليه الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة لإبلاغها بالرؤية .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً