متى تبدا اجازة عيد الفطر في مصر 2016 للقطاع الخاص والعام

img

موعد اجازة عيد الفطر 2016 الرسمية للقطاع العام والخاص في مصر عبر موقع عرب نيوز حيث أصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء  قرار رسمي  بتحديد أجازة عيد الفطر المبارك وعليه فقد تقرر اعتبار إجازة عيد الفطر للعاملين بالمؤسسات الحكومية لمدة  ثلاثة أيام.

هذا على أن تبدأ الأجازة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق  5-7-2016 وتنتهي يوم الخميس الموافق 7-7-2016  وهذا طبقاً لقرار رئاسة الوزراء وتطبّق موعد إجازة عيد الفطر على كل العاملين في المؤسسات الحكومية.

موعد اجازة عيد الفطر

وكذلك الأجازة تطبق علي العاملين بالوزارات وفي الهيئات العامة وفي وحدات الإدارة المحلية  بالإضافة أيضاً إلى العاملين في القطاع العام والعاملين في قطاع الأعمال .

موعد اجازة عيد الفطر والجدير بالذكر أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل مع إعطائه مقابل يومان مقابل يوم العمل الخاص به هذا وتأتي إجازة عيد الفطر راحة لكل المسلمين والمسلمات اللذين صاموا شهر رمضان المبارك ويريدون الراحة من أعمالهم الشاقة جدا خلال الشهر المبارك  .

هذا وإيماناً منا باهتمام كل الشعب المصري بموعد الإجازة نقدم لكم بالتفاصيل على موقع عرب نيوز اجازة الفطر كاملة حيث أنه وفي سياق متصل فقد أعلن محمد سعفان  وزير القوى العاملة  في بيان صحفي  باعتبار أن يكون اليوم الأول والثاني من عيد الفطر أجازة رسمية للعاملين بمؤسسات القطاع الخاص  .

وهذا بناءً على المادة رقم أثنان وخمسون  من قانون العمل رقم أثني عشر  لعام 2003 والمعدّل وزارياً بقرار رقم 49 لسنة 2009 فيما يخص إجازة الأعياد.

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً