بالصور شاهد مظاهر مبهرة بالاحتفال بعيد الفطر على برج الساعة في مكة

img

مظاهر مبهرة بالاحتفال بعيد الفطر على برج الساعة في مكة حيث عقب الاعلان عن ان اليوم الاربعاء الموافق 6 يوليو 2016 هو اول ايام عيد الفطر المبارك اطلق برج الساعة بالحرم الشريف في مدينة مكة المكرمة الاضواء المبهرة اعلانا واحتفالا بحلول العيد المبارك .

عيد الفطر

واضيئ برج الساعة باللون الازرق احتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك وذلك بعد ان تم التاكد من الرؤية الشرعية بأن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم وان الاربعاء هو اول ايام شهر شوال والموافق اول ايام عيد الفطر للعام الهجري 1437 .

وقد اطلق برج الساعة الاضواء الزرقاء المبهرة احتفالا بعيد الفطر المبارك التي يقوم باضائتها في المناسبات الاسلامية الجليلة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية حيث تم اضائته من قبل في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حيث تصل ارتفاعات هذه الاضواء الي ارتفاعات شاهقة جدا .

ويمكن القول ان ساعة البرج في الحرم الشريف بمكة المكرمة يصل ارتفاعها الى 600 متر وهي اكبر ساعة فى العالم وبدأ تشغيلها في شهر رمضان لعام 1431 ، وقد أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز (رحمه الله) بانشاء ساعة مكة في أعلى البرج الخامس من مشروع وقف الملك عبد العزيز (رحمه الله) بمكة على ارتفاع حوالي 801 مترا، ليتسنى رؤيتها وسماعها من كل الجهات، ومن مسافة تصل إلى 13كم. حيث تبلغ أبعاد الجهة الواحدة من ساعة مكة المكرمة ٤٣ متراً عرضاً في ٤٣ متراً ارتفاعاً كما يعلوها كلمة الله من الجهات الأربع.

عيد-الفطر-550x330

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً