فرص تأهل الاهلي المصري لنصف نهائي دوري الابطال بعد الخسار من أسيك ميموزا

img

فرص تأهل الاهلي المصري لنصف نهائي دوري الابطال بعد الخسار من أسيك ميموزا من خلال هذا موضوع عام يهم كل عشاق اهلاوى بعد الحزن والغضب من خسارة النادى الآهلى امام أسيك ميموزا بهدفين مقابل هدف فى الجولة الثانية من دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا وقد تسبب حارس مرمى النادى الأهلى شريف إكرامى فى خسارة الآهلى حيث أنه هو المسئول عن دخول الهدف الثانى لتكون النتيجة الصادمه وقد صرح المدير الفنى لنادى أسيك أنه لم يكن يتوقع الفوز على النادى الأهلى وكان أقصى ما يتطلع له هو التعادل مع الاهلى .

ويحتل النادى الأهلى بعد خسارتة المباراة الأخيرة المركز الأخير بمجموعته بدون أى رصيد من النقاط وتصدر المجموعة فريق زيسبكو يونايتد الزامبى حيث يمتلك 3 نقاط ولكن يتميز عن الفرق الأخرى بفرق الأهداف ويتساوى مع نادى أسيك الأيفوارى والوداد البيضاوى المغربى و لهما نفس العدد من النقاط 3 .

مازال أمام النادى الأهلى 4 مبارايات بدور المجموعات والأربع مبارايات.

    مباراتان أمام الوداد المغربى .
    مباراة أمام فريق زيسكو .
    مباراة أمام فريق اسبك .

الفرص الكاملة أمام النادى الأهلى للصعود الى نصف نهائى بدورى أبطال أفريقيا.

    فى الحالة الأولي

إذا فاز النادى الأهلى فى المبارايات المتبقية الأربع مبارايات فى الجولة الثانية سوف يصعد النادى الأهلى إلى نهائى بطولة دورى الأبطال دون انتظار او حساب أى نتائج للفرق الأخرى .

    فى الحالة الثانية

سيخوض الأهلى مباراتان مع الوداد المغربى فى حالة تعادل فى مباراة وفاز فى الأخرى والاهلى يفوز على أسبك ويفوز على زيسكو وفى حالة فاز فريق زيسكوالزامبى على فريق الوداد وأسيك ذهاب وإياب سوف يتأهل النادى الأهلى ووزيسكو بطل زامبيا لنصف النهائى .

    فى الحالة الثالثة

إذا خسر الأهلى مباراة أمام زيسكو ولكنه فاز فى الثلاث مبارايات الأخرى بعدد أهداف فى هذه الحالة ينتظر فوز زيسكو على أسيك والوداد ذهاب وإياب فى هذه الحالة سوف يصعد الأهلى وزيسكو لنصف النهائى .

    فى الحالة الرابعة

إذا تعادل النادى الأهلى مع الوداد ويفوز فى ثلاثة مبارايات متبقية يكون حقق عشرة نقاط ويفوز الوداد فى المبارايات التى سيخوضها أمام زيسكو وأسيك ذهابا وإيابا للفريقين فى هذه الحالة يصعد النادى الأهلى لنصف النهائى مع الوداد المغربى .

    فى الحالة الخامسة

إذا خسر الأهلى مباراة واحدة أمام الوداد وفاز فى الثلاثة مبارايات الأخرى بأهداف كثيره ويكون حقق بفوزه فى الثلاث مبارايات 9 نقاط ويفوز الوداد فى المبارايات المتبقية له على زيسكو وعلى أسيك ذهاب وإياب سيصعد النادى الأهلى والوداد لنصف النهائى ولكن لابد أن يحقق فوز مع اسيك وزيسكو .

وفى نهاية المقال أصبح الأمل موجود ولكن يلزمه الجهد إذ لابد للأهلى من الفوز فى ثلاثة مبارايات من الأربعة كما وضحنا وأصبح هناك حسابات لنتائج الفرق الأخرى نتمنى أن يتدارك الأهلى أخطاؤه ويحاول إصلاحها فى المبارايات المتبقية وإن خسر البطولة لايخسر الأداء المشرف واللعب ببطولة كما هو دائما .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً