حادث راهبة مارجرجس وتعليق البابا تواضروس الثاني على الحادث

img

ننقل لكم اخبار حادث راهبة مارجرجس بطلق ناري بالخطا حيث أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن تعازيه لراهبة دير مارجرجس بمصر القديمة في  أثناسيا الراهبة بالدير  والتى توفيت إثر إصابتها بأعيرة نارية أثناء توجهها لدير مارجرجس بالخطاطبة.

وقد أشارالبابا أيضاً  إلى أن الحادث الذي أودى بحياة الراهبة لم يكن مدبرا وإنما جاء نتيجة تبادل للنيران بين أشخاص على الطريق التى كانت تمر به الراهبة بالصدفة .

حادث راهبة مارجرجس وتفاصيله عبر موقع عرب نيوز

ذلك حيث أكد مصدر أمنى كبير بمديرية أمن محافظة الجيزة أن الراهبة نادية بدير مارجرجس بمصر القديمة قد  لقيت مصرعها نتيجة لإصابتها بطلق نارى  عن طريق الخطأ .

وذلك حدث حال استقلال سيارة تتبع للكنيسة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى حيث تصادف  توجهها إلى ديرها بمحافظة البحيرة.

والجدير بالذكر أنه قد أوضح المصدر فى تصريحات خاصة أن خلاف ثأرى بين عائلتى حسونة  والنايض  فى منطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة كانت السبب في  الحادث .
 
حادث راهبة مارجرجس  وذلك حيث كان أفراد عائلة قد قتلوا شخص من عائلة أخرى من فترة وقررت عائلة القتيل الثأر لأبنهم  وقاموا بتتبع  أهل الجانى وعند عودة رجل وأبنه من أداء العمرة قاموا بإمطارهم  بوابل من الرصاص فقاموا بقتل  الرجل .
 
والذي يدعي حليم عماد عبد الكريم وأيضاً أصابوا ابنه وفى  هذا الآثناء تصادف مرور سيارة الكنيسة فاخترقها رصاص الثأر وأصاب الراهبة ما أسفر بعد ذلك عن وفاتها .
 

حادث راهبة مارجرجس وأضاف  أن الحادث قد وقع فى منطقة الكيلو أربعين فى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى والذي يجدر ذكره أيضاً أن  الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافى القبطى و الأسقف العام .

كان قام بالإعلان منذ قليل  عن مصرع الراهبة أثناسيا بدير مار جرجس  في منطقة مصر القديمة بطلق نارى  وذلك أثناء  طريقها لدير مارجرجس بالبحيرة وأكد أيضاً علي نجاة راهبتين وطبيبة وكذلك السائق.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً