فوائد التين الشوكي للانسان

img

 ننشر لكم فوائد التين الشوكي او ما يسمى ببعض الدول الصبر الشوكي وتثبت المشاهدات الطيبه أن التين الشوكي هو الفاكهة الحقيقية والتي لها فاعليه في هضم الموادالدهنية تابعونا علي موقعنا للمزيد علي التعرف فوائد التين الشوكي من خلال موقعنا عرب نيوز .

فوائد فاكهة التين الشوكي للانسان

انه قد ثبت طبيا أن التين الشوكي له فاعلية حقيقية , في مساعدتنا علي هضم المواد الدهنية , ومن واجبات الطعام الدسمه حيث ينصح الخبراء التغذية بتناولها عقب الوجبات الدسمة , وبالاضافة لقدرتها علي القضاء علي رائحة الفم التي هي غير المستحبة .

كما أن البذور السوداء التي هي موجودة بداخل ثمرة التين الشوكي , وله تأثيرات ايجابية،فعالة في التنشيط الطبيعي ، للمعده والامعاء ،وأن محتويات الثمار ، وفوائد ومنظفة وفائقه الجوده للجهاز الهضمي , لدرجة لايمكنها المقارنتها , بأعظم العقاقير الصناعية في العالم وبناء علي ذلك يعتبر تناول الثمار التين الشوكي هو من أفضل طرق الوقاية وعلاج لحلات عسر الهضم والامساك ،وقد وجد بالتجربة العملية أن عند الرغبة في تنظيف المحتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة المتجمعة في الامعاء .

بينما الثمره العجيبة منافع طبية وصحية جمة وتتنوع احجامة من كبيرة ، ومتوسطة واللب لونه أصفر يحتوي علي كمية من البذور وتوجد به نسبة كبيرة من السكوريات والتي تقدر الي 14%.6وبروتنات 1%ومقادير متوسطة من الاملاح المعدنية وفتيامين “ج”و”أ”ويكون من متناوليه ربع مايحتاجونه من عنصر البوتاسيوم والمنغانسيوم،الذي يبقا في مشاعر التوتر وينظم درجة الحرارة وانه قد يساعد علي بناء وتقوية العظام وهو أمر هام بالنسبة للنساء والاطفال .

ومن ناحية أخري يقول الدكتور سليم مديرالطب الوقائي ، أن التين الشوكي له فوائد صحيه عديدة ويمكن الأستفاده منها عند تناولة وانه هو مفيد للاشخاص المصابين بالقرحة المعدية ويحمي الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي بتأثير الاعراض الجانبية .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً