سعر الدولار اليوم الاحد 10-7-2016 في البنوك والسوق السوداء

img

سعر الدولار اليوم الاحد 10/7/2016 في مصر , حيث استقرت نسبيا سعر العملة الأمريكية اليوم الدولار الأمريكي في السوق السوداء المصرية حيث سجلت مبلغ 10.95 جنيه مصري للشراء بينما سجلت مبلغ 11.5 جنيه مصري للبيع.

حيث كانت قد تأثرت العملة الأمريكية تأثرا كبيرا بالخطوة التي اتخذتها بريطانيا بالخروج من عضوية الاتحاد الأوربي حيث كان قد تأثر الدولار الأمريكي إذ ارتفع سعره عالميا بينما انخفض سعر اليورو العملة الخاصة بدول الاتحاد الأوربي بشكل كبير .

سعر الدولار اليوم الاحد

مما اثر بشكل كبير أيضا على ارتفاع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر حيث انه تعتبر السوق السوداء الآن ومنذ بداية أزمة الدولار الأمريكي في البنوك المصرية الرسمية .

وحالة ضعف إيراداتها منه بشكل كبير نتيجة أزمة السياحة المصرية منذ حوالى العام في زيادة الإقبال من جانب المستوردين والتجار عليها لتوفير سيولتهم الدولارية حتى يتسنى لهم القيام بالعمليات الاستيرادية الخاصة بهم مما عمل على زيادة سعر العملة الأمريكية.

سعر الدولار اليوم في الصرافة , حيث استثمرت السوق السوداء حالة الإقبال الشديدة تلك لصالحها لجنى اكبر أرباح ممكنة على حساب العملة المحلية التي أدي ذلك إلى انخفاض قيمتها الشرائية .

سعر الدولار اليوم في مصر , حيث أصابت السوق المصرية حالة غلاء شديدة للعديد من المنتجات والسلع نتيجة ذلك الارتفاع السعري في قيمة الدولار الأمريكي والشح الشديد فيه لدى البنوك المصرية الرسمية وعدم قدرتها على توفيره بالشكل الكافي للسوق المصرية حيث أن سعره في البنوك الرسمية كان قد سجل مبلغ 8.85 للشراء في مقابل 8.88 كسعر البيع .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً