تعرف على فوائد الجبن القريش للصحة

img

نقدم لكم فوائد الجبن القريش للصحة تعد الجبن القريش من أهم أنواع الجبنة البيضاء التي يتم صنعها من خلال تخمير اللبن و يستفاد من الجبن القريش في علاج الكثير من الأمراض مثل هشاشة العظام وحماية صحة القلب من الجلطات وفي مقالنا اليوم عبر موقع عرب نيوز سوف نوضح لكم أهم فوائد الجبن القريش لصحة الإنسان .

اهم فوائد الجبن القريش للصحة

 مفيدة للعظام : حيث أنها تحتوي الجبن القريش على عنصر الكالسيوم وهو المهم لصحة العظام ،و حمايتها من الهشاشة و كما يستفاد مرضى السكري من الجبن القريش حيث أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون و هذا ما يحميهم من إضطرابات نسبة السكر في الدم كما تعد أفضل من غيرها من أنواع الجبن الأخرى لأنها غنية بالعناصر التي تحتاج إليها الجسم و يعوضهم عن العناصر التي يفقدونها نتيجة لمضاعفات السكري .

التخلص من الوزن الزائد : حيث تحتوي الجبن القريش على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والتي تساعد في إنقاص الوزن الزائد كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون كما يفضل يتناولها مع الطماطم ،و الخيار ،و الجرجير الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الهامة لإنقاص الوزن .

تحمي من النوبة القلبية : حيث أن العناصر الغذائية الموجودة بالجبن القريش تمنع الإصابة بالجلطات وذلك لأنها تحد من إرتفاع ضغط الدم و تعمل على راحة الأوعية الدموية و تمنع إنقباضها .

 مفيدة للمرأة الحامل : حيث تحتوي الجبن القريش على العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم و البروتين وبالتالي فهي تعوض ما فقدناه أثناء الحمل و تغذيها بما يحتاج إليه الجنين لينمو بشكل طبيعي .

 تقاوم السرطان : تحد الجبن القريش من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة وبشكل خاص سرطان الثدي عند السيدات و ذلك لأنها تحتوي على فيتامين د .

 مفيدة لصحة الأطفال : حيث تحتوي الجبن القريش على الكالسيوم اللازم والمفيد لنمو الأطفال و تقوية بنيتهم .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً