معنى إسم ميرا Mira بالقاموس العربي

img

ننشر لكم معنى إسم ميرا “Mira” في اللغة العربية و قاموس اللغة الكثير من الآباء يحتارون عند إختيار الإسم المناسب للمولوده البنت لديهم ويسألون الأقارب والأصدقاء أو حتى بينهم ولا يجدون إسم مناسب وجميل ولكن بعد اليوم لا يوجد معنى لهذه الحيرة فا الكثير يسأل عن ما هو معنى إسم ميرا الصحيح وهل هو إسم حلال أو حرام حتى يطمئن قلوبهم ونحن في موقع عرب نيوز نعرض لكم التفسير الصحيح لمعنى الإسم وأصلة في اللغة تابعوا معنا المعنى الصحيح.

معنى إسم ميرا

معنى إسم ميرا هو إسم مؤنث ويعني الرائعة وهواسم إنجليزي وكما قيل أنه مأخوذ من ميرة ومعناه زوادة الحج و الطعام الكثير أو نوع من أنواع الزهور وأما عن أصل الإسم فهو عربي و إنجليزي (أعجمي) قد ذكر في الاثنين.
مشاهير يحملون إسم ميرا

ميرا أنور عوض: هي عربية إسرائيلية مغنية وممثلة وشاعرة غنائية، تعيش حالياً في تل أبيب في إسرائيل, وهي أول عربية يتم اختيارها لتمثل إسرائيل في مسابقة يوروفيجن للأغاني، وكانت الأولى مع المغنية أخينوعم نيني.

ميرا راجبوت: وهي زوجة الفنان والممثل الهندي الشهير شاهد كابور.

آن ميرا: هي ممثلة أمريكية كوميدية ومن أشهر الممثلين في أمريكا واشتهرت بأعمالها الكوميدية مع زوجها جيري ستيلر.

وقد ذكر الإسم أيضاً في مسلسل هندي شهير بعنوان (حبيبي دائماً) وكان يطلع إسم “ميرا “على بطلة المسلسل مع بطل المسلسل رودرا

يوجد أيضاً نجم ميرا: في الفلك وهو عملاق أحمر يبعد عن الأرض بين 200 – 400 سنة ضوئية في كوكبة قيطس.
حكم الإسلام في تسمية إسم ميرا

    هل تجوز تسمية إبنتي بإسم ميرا: فلا مانع من التسمية بالإسم المذكور إذا كان بفتح الميم، لأنه حينئذ مصدر: مار ميرا ـ وهو الإتيان بالزاد، جاء في تهذيب اللغة للهروي: قَالَ الأصمعيّ: يُقال: مارَه يَميره مَيْراً، إِذا أَتَاهُ بمِيرة، أَي: طَعام، والمَيْر: مصدر مِرْتُ أَهلِي أَمِيرهمْ ميْرًا.
    وأما إن كان بكسر الميم: فالظاهر أنه حينئذ يعتبر من الأسماء العجمية، وجواز التسمية به يتوقف على معرفة دلالته في اللغة، وأنه لا يحمل معنى مذمومًا في الشرع والدين.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً