بالفيديو.. مقتل 80 شخصا واصابة العشرات في حادث دهس بالعيد الوطني الفرنسي

img

يوتيوب لحظة تنفيذ هجوم نيس وقتل 80 فرنسي الكشف عن هوية منفذ هجوم نيس الفرنسي ليلة 15-7-2016 الخميس حيث بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي مساء يوم الخميس على كورنيش نيس و الانتهاء من عرض الالعاب النارية ، لحظات و بدأ انتشار الهلع و الرعب بين المحتفلين بعد ان دخلت شاحنة بيضاء كبيرة بين المحتفلين و دهست ٨٠ شخصا على كورنيش نيس . و انقض رجال الامن الفرنسي على الشاحنة و اوقفوها باطلاق النار على الاطارات و على منف1 الهجوم .
وعلى كورنيش “برومناد ديزانغليه” المحاذي للبحر الذي يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم كانت عشرات الجثث ممددة وعليها أغطية بيضاء.

و اكدت روبرت هولواي، مراسل فرانس برس الذي كان في المكان: “اضطرت إلى تغطية وجهي لتفادي الحطام المتناثر”، وروى كيف رأى الشاحنة تدهس العديد من الأشخاص، “كانت على بعد نحو 100 متر مني، كانت لديّ بضع ثوان كي ابتعد” عن طريقها.
و في متحف فيلا ماسينا قالت ماري، وهي شرطية في متحف “فيلا ماسينا” القريب حيث كانت تنظم سهرة بمناسبة عيد 14 يوليو/تموز لفرانس برس: “رأينا المئات يدخلون مسرعين للاحتماء. كان بينهم أطفال، وكان الناس يتعثرون ويقعون ويدوسون على بعضهم”.

تحدثت وسائل إعلام فرنسية أن منفذ هجوم مدينة نيس فرنسي من أصل تونسي يبلغ من العمر 31 عاماً. وأضافت أنه يسكن في نفس المدينة التي وقع فيها الحادث.
وبحسب موقع هافينغتون بوست عربي نقلا عن صحيفة Le Figaro أن السلطات المحلية عثرت على هويته داخل الشاحنة، وهذا ما ذكره ايضا التلفزيون الرسمي.وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن 77 شخصاً قتلوا في الهجوم، بينهم أطفال، واصيب 20 اخرين.

و اكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن المهاجم الذي دهس بشاحنة حشودا في مدينة نيس الساحلية قتل 80 شخصا وأصاب 18 آخرين بجروح خطيرة . سنوافيكم بكل ما هو جديد اول باول من تطورات جديدة في الخبر .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً