موعد أجازة عيد الأضحى 2017 في مصر والسعودية والدول العربية

img

ننشر لكم موعد أجازة عيد الأضحى 2017 ومتى اول يوم لعيد الاضحى في مصر والسعودية والدول العربية حيث أثار منشور على مواقع التواصل الإجتماعي حول إجازة عيد الاضحي المبارك جدلاً إذ أكد على حصول الوظفين بالدولة  على تسعة أيام مرة واحدة كإجازة لعيد الاضحي المبارك فى شهر سبتمبر المقبل.

ولقد أوضح المنشور  أن إجازة عيد الاضحي سوف تبدأ يوم الجمعة التاسع من شهر سبتمبر وكذلك  العاشر من شهر سبتمبر على أساس أنهما إجازة بالفعل  وكذلك وقفة عيد الأضحي المبارك  يوم الاحد.

موعد أجازة عيد الأضحى

وكذلك أيضاً من الأجازات عيد الأضحي يوم الاثنين على أنها سوف تستمر إجازة عيد الأضحي ليوم الخميس وكذلك أيضاً يوم الجمعة ويوم السبت وإلي  يوم  السابع عشر من شهر سبتمبر وهذا علي حسب المنشور المتداول علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك .

أجازة عيد الأضحى في مصر والسعودية  هذ وبالنسبة لحقيقة الأمر إذ أنه قد  أكد أحد الأعضاء بمعهد البحوث الفلكية أن المنشور غير صحيح تماماً  مؤكداً أن وقفة عيد الاضحي المبارك سوف توافق يوم السبت الثامن من شهر سبتمبر وليس الأحد وهذا طبقاً للحسابات الفلكية.

وهذا مايعني أن إنتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك سوف تكون يوم الأربعاء  الرابع عشر من شهر سبتمبر وليس الخميس على حد قول عضو معهد البحوث الفلكية.

أجازة عيد الأضحى ذلك ومن المنتظر أن ترتبط مصر ارتباط وثيق جداً  برؤية هلال شهر شوال فى المملكة العربية السعودية وذلك نظراً لإرتباط عيد الاضحي المبارك بوقفة عرفات وهو ما يتحدد مع نهاية  شهر شوال لبداية شهر ذي القعدة وبعد ذلك بداية شهر ذي الحجة .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً