جدول مباريات الدوري الاردني والدرع والكأس 2016-2017 الاثارة تجدد بعودة بطولة الدرع

img

ننشر لكم جدول وقرعة مباريات كاس الاردن والدرع ودوري المناصير لعام 2016/2017 حيث أقام الاتحاد الأردني لكرة القدم مساء الثلاثاء، حفل سحب قرعة بطولات الموسم الجديد، في قاعة “يا هلا” بمدينة الحسين للشباب، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأندية المحترفة وكوكبة من نجوم الكرة الأردنية.

وبدأ الحفل بكلمة ألقاها سيزار صوبر الأمين العام للاتحاد الأردني، حيث أكد أن الموسم المقبل سيكون مبشراً للغاية بفضل الدعم والجهود التي بذلها الأمير علي بن الحسين، وأن استضافة الأردن لكأس العالم ستعود بالكثير من الفوائد على كرة القدم الأردنية.
 
وقال صوبر:” نبدأ الموسم الجديد على بركة الله، موسم سيكون بمشيئة الله مبشرا ومثاليا بفضل متابعة وزارة الشباب وأمانة عمان الكبرى، وبخاصة فيما يتعلق بالملاعب”.
 
بدوره أكد مهند محادين مدير التسويق بالاتحاد الاردني:” نحتفي بالقرعة ونحن على مشارف استضافة كأس العالم للناشئات والذي سينطلق يوم 30 سبتمبر /ايلول المقبل “.
 
وقال محادين:” الحدث الذي سيشكل منعطفا هاما بتاريخ الكرة الاردنية بالنظر للفوائد الكبيرة التي سيجنيها اثر هذه الاستضافة، وسيعالج أهم المشاكل التي كانت تؤرق الكرة الاردنية وهي الملاعب، وهي التي اصبحت باعلى مقدار من الجاهزية”.

من جانبه، قال مفيد حسونة، مدير الإعلام والتوثيق بالاتحاد الأردني، إن حفل القرعة شهد مشاركة لنجوم الكرة الأردنية ممن عاصروا انطلاق أولى البطولات الأردنية من أمثال اللاعبين حسونة يدج ونبيل التلي وخالد سليم وأحمد الروسان وخالد عوض وباسم تيم ومحمد العرسان ورياض طلافحة.

وجاءت قرعة بطولتي الدرع وكأس الأردن متوازنة إلى حد كبير ولا سيما أن فريقي الوحدات والفيصلي في البطولتين لن يتقابلان في الادوار الاولى للبطولتين.

قرعة الدرع
 
وتم بعد ذلك سحب قرعة بطولة درع الاتحاد التي ستنطلق يوم الأول من اغسطس/اب المقبل وتنتهي يوم 16 سبتمبر/أيلول المقبل، وشارك في سحب القرعة الكابتن نبيل التلي أول من حمل درع البطولة مع فريق الجزيرة، والكابتن خالد سليم قائد فريق الوحدات بعقد الثمانينيات.
 
وضمت المجموعة الأولى : الفيصلي،  الحسين، البقعة، ، الصريح، سحاب، الجزيرة، حيث سيلعب في الاسبوع الاول من البطولة الفيصلي مع الحسين، والبقعة مع الصريخ وسحاب مع الجزيرة.

وضمت المجموعة الثانية فرق: الوحدات، منشية بني حسن، الرمثا، الأهلي، شباب الأردن، ذات راس، حيث سيواجه في الاسبوع الاول الوحدات نظيره المنشية، والرمثا يلعب مع الاهلي وشباب الارن سيواجه ذات راس.
وأكد عوض شعيبات مدير لجنة المسابقات بأن البطولة ستقام وفق نظام الدوري المجزأ ، وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور النصف النهائي.

قرعة كأس الأردن

وشارك في قرعة الكأس كابتن الفيصلي أحمد الروسان وهو أول من حمل كأس بطولة كأس الأردن مع فريق كرة القدم، وحارس مرمى العربي ورياض طلافحة قائد فريق العربي كأول فريق يخرج الكأس من العاصمة، حيث تسلم كأس البطولة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وضمت المجموعة الاولى: الرمثا، سحاب، الأهلي، الفيصلي، البقعة، منشية بني حسن، وضمت الثانية: الوحدات، الجزيرة ، الحسين اربد، شباب الأردن، الصريح، ذات راس.
 
 قرعة الدوري

وشارك في سحب قرعة الدوري، وشارك في قرعة دوري المحترفين قائد فريق الأهلي حسونة يدج وقائد فريق الرمثا محمد العرسان وقائد فريق الفيصلي خالد عوض وقائد فريق الحسين اربد هاني حتاملة.

ويلتقي في الأسبوع الاول للدوري الرمثا مع الاهلي والصريح مع الحسين وشباب الاردن مع سحاب والوحدات مع البقعة والفيصلي مع الجزيرة والمنشية مع ذات راس.

وتم خلال الحفل تكريم نجوم الأردن السابقين على مشاركتهم في هذا الحفل وتقديرا لما قدموه للكرة الاردنية.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً