عودة بطولة دوري ابطال العرب 2016-2017 تعرف على نظام البطولة والاندية المشاركة

img

في خبر افرح الشارع الرياضي العربي بالاعلان عن عودة دوري ابطال العرب البطولة الثمينة والمشارك بها اقوى اندية العرب حيث أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن لوائح بطولة الأندية العربية فى نسختها الجديدة لموسم (2016 ـ 2017) ووجهت الدعوة للمشاركة فى البطولة وحددت بعد غد الخميس موعد نهائى لترشيح أسماء الأندية المشاركة في البطولة من قبل الاتحادات العربية الأعضاء.

نظام بطولة دوري ابطال العرب

وجاء نظام البطولة كالتالى: المرحلة الأولى، تتأهل الأندية حسب التصنيف الدولي، الصادر في شهر يونيو 2016، إلى الدور الثاني آليًا، وهي: الأندية عن قارة آسيا السعودية والإمارات والأردن وقطر والأندية عن قارة إفريقيا مصر والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا وليبيا والسودان.

‌الدور الأول: قارة آسيا، وتقام مباريات الأندية خلال شهرى نوفمبر وديسمبر العام الجارى بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة لتتأهل 4 أندية إلى الدور الثاني.

قارة إفريقيا: تقام مباريات مجمعه بنظام الدوري من مرة واحدة تستضيفها الصومال على أرض جيبوتي خلال شهر سبتمبر المقبل لأنديه كل من (الصومال، وجيبوتي، وجزر القمر) ليتأهل منها ناد واحد.

الدور الثاني: قارة آسيا، ويشارك في هذا الدور 8 أندية وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين بالقرعة خلال شهري نوفمبر، وديسمبر العام الجارى لتتأهل 4 أندية.

قارة إفريقيا: ويشارك في هذا الدور 8 أندية، وتقام المباريات بطريقة خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا بين كل ناديين خلال شهري نوفمبر، وديسمبر بالقرعة لتتأهل 4 أندية.

المرحلة الثانية (النهائيات): تقام مباريات مجمعة بنظام الدوري من مرة واحده خلال شهر أغسطس العام المقبل بين الأندية المتأهلة عن قارتي آسيا وإفريقيا إضافة إلى ناد من البلد المستضيف، تقسم على ثلاث مجموعات ليتأهل أول كل مجموعة وأفضل ثان بالمجموعات.

يذكر أن اندية العين الاماراتي والوحدات الاردني والمحرق البحريني والعربي الكويتي والنجم الساحلي والرجاء البيضاوي والعهد اللبناني والريان القطري والسويق العماني والاهلي المصري والمريخ السوداني ووفاق سطيق الجزائري والنصر السعودي ضمن منافسات دورى أبطال العرب وتم إعفاؤهما من التصفيات الخاصة بالبطولة

الكاتب arabne

arabne

مواضيع متعلقة

اترك رداً