سعر الدولار اليوم السبت 23/7/2016 إستمرار حالة الإرتفاع لسعر الدولار في مصر

img

سعر الدولار اليوم السبت 23/7/2016 , لا يزال سعر العملة الامريكية يواصل مسلسل ارتفاعه السعرى الكبير فى مقابل الجنيه المصرى العملة المصرية حيث ومن بداية تعاملات اليوم فقد سجل سعره زيادة سعرية جديدة فى السوق السوداء .
حيث كان قد تخطى مبلغ 12 جنيه مصرى رغم جهود البنك المركزى المصرى واجراءاته المتتابعة من بدء الازمة منذ حوالى العام وذلك للحد من ارتفع العملة الامريكية الدولار الامريكى امام العملة الرسمية .

سعر الدولار اليوم السبت
مما كان له أثراً سلبياً كبيراً على زيادة اسعار السلع والمنتجات بشكل كبير فى السوق المحلية المصرية مما قد شكل عبئا جديدا على كاهل الأسر المصرية حيث انه ومن المعروف أن بداية الأزمة في العملات الأجنبية.
سعر الدولار وبالأخص الدولار الأمريكي كانت نتيجة لازمة السياحة المصرية وبالتحديد منذ سقوط الطائرة الروسية الأمر الذي تسبب في قلة نسب السياحة القادمة إلى مصر .

حيث كانت تعتمد مصر على السياحة بشكل كبير في توفير العملات الصعبة لديها وفى جهازها المصرفي ممثلا في البنوك المصرية الرسمية .
ومن المعروف أن السوق المصرية هو سوق ضخم ذو احتياج هائل ويعتمد في الأساس على عمليات الاستيراد من الخارج للكثير من احتياجاته سواء أكانت سلع أو منتجات .
ولذلك فهو يستهلك أرقام كبيرة من السيولة الدولارية للقيام بعملياته الاستيرادية تلك هذا فقد سجل سعر العملة الأمريكية الدولار الأمريكي مبلغ 12.5 جنيه للبيع في مقابل مبلغ 11.90 للشراء هذا في السوق السوداء.
سعر الدولار أما بالنسبة لسعره الرسمي في البنوك المصرية فقد سجل مبلغ 8.85 للشراء في مقابل سعر 8.88 جنيه للبيع .

الكاتب سوسو الوردة

سوسو الوردة

مواضيع متعلقة

اترك رداً