موعد عيد الأضحى المبارك 2016 تاريخ عيد الاضحى في مصر والسعودية

img

تاريخ عيد الاضحى في السعودية ومصر 2016 , موعد عيد الأضحى المبارك 2016 للهيئات الحكومية والقطاع الخاص بالدولة التي ينتظرها الجميع خاصةً، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر الذي أنعم الله بهما على كافة المسلمين في أنحاء العالم. ونحن عبر موقع عرب نيوز نقدم لكم تفاصيل اجازة عيد الاضحى المبارك في مر والسعودية ولبنان وسوريا والكويت والاردن وفلسطين والبحرين والجزائر وليبيا واليمن والمغرب وتركيا وامريكا والسويد والهند وتايلاند والصين والامارات واسرائيل والصومال وجيبوتي والفبين وتنزانيا وجنوب افريقيا وكل دول العالم

موعد عيد الأضحى المبارك في الدول العربية
الجدير بالذكر أن عيد الأضحى يعتبر من المناسبات الهامة التي ينتظرها الجميع، خاصةً وأن عيد الأضحى له ذكرى متعلقة بهذه التسمية العظيمة وهي قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى في المنام أنه يذبح ولده إسماعيل وكان ابنه مطيعاً لم يعصي لوالده أمراً فقال له أنذاك أن يمتثل لأمر الله وأمر والده ففداه الله بكبش عظيم ومن هذا التوقيت والملمين حول العالم أجمع يقومون بالتضحية بكبش في يوم العيد بعد صلاة العيد مباشرةً.
وتعتبر أجازة عيد الأضحى من العطلات الرسمية التي تأخذ فيها الحكومة والقطاع الخاص، أجازة رسمية كاملة الأجر وتعتبر الأجازة هذا العام تمتاز بأنها طويلة عن الأعوام السابقة فهي 9 أيام.

موعد عيد الأضحى المبارك عام 2016
الجدير بالذكر أنه وفقاً للحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو 2 سبتمبر، لعام 2016 وقد تم تحديد يوم الأربعاء 31 أغسطس لاستطلاع موعد بداية الشهر الهجري من ذو الحجة وعليه سوف يتم معرفة إذا ظهر الهلال سوف يكون الخميس هو أول سبتمبر أما إذا لم يثبت رؤية الهلال فسوف يكون أول أيام ذو الحجة هو 2 سبتمبر.

وبهذا تكون أجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي والقطاع الخاص تبدأ من يوم الجمعة، 9 سبتمبر حتى يوم الخميس 15 سبتمبر ويعتبر عيد الأضحى له الكثير من المراسم الهامة التي ينتظرها الجميع وهي صيام أيام ذو الحجة ووقفة عرفات.
ويعتبر يوم وقفة عرفات من اجمل الأيام التي تقربنا من حجاج بيت الله الحرام، وذلك من وقت شروق الشمس وحتى غروب الشمس هذا بالإضافة إلى يوم النحر في صباح أول أيام العيد وذلك بعد صلاة العيد مباشرةً وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين وبعد صلاة العيد يقوم المسلمون بتبادل التهاني والمكالمات والزيارات.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً