طريقة تنظيف المطبخ باسهل الطرق

img

طريقة تنظيف المطبخ باسهل الطرق , تنظيف المطبخ باسهل الطرق , تواجه السيدات صعوبة في تنظيف المطبخ حيث تستهلك الكثير من الوقت في النظافة في حين تقوم بالعديد من الأعمال التي تجعلها مشغولة أغلب النهار واليوم يقدم لكي موقع عرب نيوز  مجموعة من النصائح المتبعة حتي تقومي سيدتي بتنظيف البيت والمطبخ بطريقة أحسن وفي أسرع وقت من خلال إتباع خطوات محددة بهدف تنظيف المطبخ باسهل الطرق .

شرح تنظيف المطبخ باسهل الطرق
طريقة تنظيف المطبخ باسهل الطرق ، ويمكن القول أن تنظيف المنزل وخاصة المطبخ هام وضروري وذلك لصحة عائلتك وأفراد أسرتك جميعا لذلك يجب تنظيف المطبخ بأستمرار بهذه الخطوات :

1- لكي تقومي بالعمل علي تنظيف المطبخ بأسهل الطرق حافظي دائما علي توافر منتجات وأدوات النظافة الخاصة بالمطبخ وخزنيها جيدا في أماكن بعيدة عن متناول يد الأطفال حيث أن هذه المنتجات خطرة جدا .
2- وبهدف تنظيف المطبخ بأسهل الطرق تأكدي من نظافة الأسطح التي يتم أعداد الطعام عليها باستمرار وكذلك معدات الطهي والأطباق حيث تمتلئ هذه المناطق بالجراثيم الضارة .
3- بالنسبة لتنظيف ألأفرن والبوتاجازات استعيني دائما بمنظف مذيب للدهون للقضاء على الدهون التي تكون منتشرة بسبب الزيت المستخدم في عملية الطبخ. تُستخدم بخاخات تنظيف المطبخ بشكل خاص لتنظيف الشقوق حول الشعلات مما يضمن لك عدم ترك أي بقعة.
4- بالنسبة لتنظيف الأواني ينصح بوضعها في ماء ساخن ويوضع عليها سائل للتنظيف ويتم تركها لعدة دقائق ثم غسلها واذا كانت الأواني بها حروق يجب ان تنقع لفترة أطول طوال الليل.
5- يجب العمل علي تنظيف المطبخ باسهل الطرق من خلال تنظيف الأحواض باستمرار والبصمات الظاهرة عليها من خلال بخاخ خاص بالفولاذ المقاوم للصّدأ للمحافظة على المعادن والتخلّص من البقع العنيدة.
6- حاولي أستخدام مواد طبيعية في المطبخ مثل الليمون وصودا الخبز والخل من أفضل المنتجات المستخدمة في تنظيف المطبخ ، فالليمون مبيض طبيعي قوي ويزيل الدهون عن الأسطح وصودا الخبز تعمل على امتصاص الروائح، أما الخل فهو مادة طبيعية رائعة للتنظيف تساعد في القضاء على الجراثيم .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً