معنى اسم رفيدة في قاموس اللغة العربية

img

نقدم لكم معنى إسم رفيدة Rofaida حيث لدينا اليوم إسم مميز وجميل جداً وهو إسم غير منتشر بكثرة في هذه الأيام نظراً بعدم معرفة ما هو هو معناه ولكننا اليوم في مقالنا في عرب نيوز سوف نتعرف على ما هو معن إسم رفيدة وكذلك الصفات الحاملة لهذا الإسم وليس هذا فقط بل والشخصيات الشمهورة الحاملة لهذا الإسم .

اليكم معنى إسم رفيدة 
وهو إسم علم مؤنث عربي الأصل بصيغة التصغير ومعناه: العطية الصغيرة، المعونة، النصيب، ورفيدة الأسلمية كانت مجاهدة حيث كانت تداوي جرحى المسلمين. ويدلع الاسم فيقال: رافي.

صفات حاملة إسم رفيدة 
شخصية تتسم بالعطاء بلا حدود والخير والبركة والسحر والجاذبية والجمال والانوثة وقوة الشخصية ومواجهة المشاكل بكل ثبات والوضوح والثقة بالنفس والبراءة والاحتواء والحب والحنان والعطف والمشاعر الرقيقة وحلاوة المجلس وجمال الحديث والوجه الصبوح والبياض والحسن والرأفة والرحمة والهدوء والتعقل والثبات .

مشاهير حاملة لإسم رفيدة 
رفيدة ياسين : وهي إسم برز في سماء الإعلام العربي و بشكل خاص من خلال عملها كمراسلة متجولة بقناة سكاي نيوز عربية حيث كانت ومازالت تتجول بين بؤرة ساخنة إلى أخرى حيث تقوم بتغطية كل الأحداث الساخنة و تعرضت لمجموعة من المشاكل منها التعرض للإختطاف والإعتقال و هي مثل غيرها من العاملين في المجال الاعلامي « مهنة المتاعب « تعتبر ذلك مهر مهنتها الطبيعي .

رفيدة الحبش : وهي عضو في منتدى الوسطية العالمي وكذلك عضو في لجنة حوار الأديان وهي عضو في التجمع الوطني لخيار المقاومة كما تعمل مع قناة اقرأ الفضائية في إعداد وتقديم برامج دينية

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً