معنى إسم زينة Ziena

img

نقدم لكم معنى إسم زينة Ziena في قاموس اللغة العربية لكل إسم وله معنى وشخصية مختلفة عن الآخر حيث حيث تحتار الأم كثيراً عندما تختار الإسم الملائم لمولودها الجديد لأنها تريد أن تسميه إسم يكون جذاب وغير منتشر بكثرة واليوم عبر موقع عرب نيوز لدينا إسم جميل وهو معنى إسم زينة حيث سنتعرف كذلك علي الصفات الحلمة لإسم زينة ومشاهير هذا الإسم .

معنى إسم زينة
وهو إسم علم مؤنث عربي بكسر الزاي، وهو ما يتزين بهالمرء وقد وردت في القرآن الكريم حوالي عشرين مرة، من ذلك قوله تعالى: ﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ [القصص: من الآية79]. وقد يعني كذلك به زينة المرأة بالخصال الحميدة.

صفات حامة لإسم زينة 
البراءة والإحتواء والحب والحنان والعطف والنية الصافية والمشاعر الرقيقة والوضوح والحسن والفطنة وحلاوة المجلس وجمال الحديث والوجه الصبوح والعفة والطهارة والتسامح والوداعة والبركة والهناء والرأفة والرحمة والهدوء والخير والبركة والجاذبية والتميز وقوة الشخصية ومواجهة المشاكل بكل ثبات والوضوح .

مشاهير حاملة لإسم زينة 
زينة : وهي ممثلة ومذيعة مصرية ولقد بدأت حياتها الفنية حياتها كموديل في عدد من أغاني الفيديو كليب، وهي من خلالها أختارها المخرج داود عبدالسيد حتى تلعب دور هناء في فيلم (أرض الخوف) أمام النجم (أحمد زكي) عام 1999، وكانت حتى ذلك الوقت تستخدم إسمها الحقيقي وهو إسم وسام رضا والذى ظهرت به أيضا كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية حيث قدمت بها بعض البرامج الفنية. ومع دخولها عالم التمثيل قتمت بتغيير إسمها ومن أبرز أعمالها فيلم (الشبح، كابتن هيما، الجزيرة، وظاظا) إلى جانب عدد من المسلسلات البارزة مثل: حضرة المتهم أبي، علي ياويكا، وليالي والكثير من الأعمال الآخرى الناجحة .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً