موعد عيد الاضحى ووقفة عرفة لعام 2017 في الدول العربية

img

موعد عيد الاضحى ووقفة عرفة لعام 2017-1438 في الدول العربية ميلاديا وهجريا والتي ينتظرها الجميع بشغف ولهفة، في موسم الحج الذي ينتظره المسلمون من عام إلى عام وعيد النحر الذي أفدى الله فيه سيدنا إسماعيل بالكبش.

موعد عيد الأضحى في مصر والسعودية والدول العربية
الجدير بالذكر أن عيد الأضحى يعتبر من المناسبات الهامة التي ينتظرها الجميع، خاصةً وأن عيد الأضحى له ذكرى متعلقة بهذه التسمية العظيمة وهي قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى في المنام أنه يذبح ولده إسماعيل وكان ابنه مطيعاً لم يعصي لوالده أمراً فقال له أنذاك أن يمتثل لأمر الله وأمر والده ففداه الله بكبش عظيم ومن هذا التوقيت والملمين حول العالم أجمع يقومون بالتضحية بكبش في يوم العيد بعد صلاة العيد مباشرةً.
ووقفة عرفات من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى فكما قال الرسول الكريم، صلوات ربي وسلامه عليه أن أعظم الأيام عند الله سبحانه وتعالى هي يوم النحر الذي تذبح فيه الأضحية ويوم ويوم عرفة حيث يقف المسلمون جميعاً الفقير والغني أمام الله سواء.

موعد عيد الأضحى عام 2017 
الجدير بالذكر أن علماء الفلك قد صرحوا أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سوف يكون يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر وسوف يكون يوم الجمعة وتكون وقفة عرفات يوم العاشر من شهر سبتمبر وسوف يوافق يوم الخميس وبهذا تكون الأجازة الخاصة بالموظفين في جميع قطاعات الدولة لمدة تسعة أيام اعتباراً من يوم وقفة عرفات.
ويعتبر يوم وقفة عرفات من اجمل الأيام التي تقربنا من حجاج بيت الله الحرام، وذلك من وقت شروق الشمس وحتى غروب الشمس هذا بالإضافة إلى يوم النحر في صباح أول أيام العيد وذلك بعد صلاة العيد مباشرةً وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين وبعد صلاة العيد يقوم المسلمون بتبادل التهاني والمكالمات والزيارات.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً