وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك عن عمر يناهز 77 عاماً

img

اسباب وتفاصيل وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك بعد صراع طويل مع المرض في صباح الأمس الإثنين 22/8/2016  وذلك عن عمر يناهز 77 عاماً في مستشفى قلب يسوع ببيروت وهو من عمالقة الغناء العربي واللبناني والذي كان له الكثير من المواويل لبغنائية المميزة.

تفاصيل وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك
وقد ولد سمير يزبك في بلدة رمحالا قضاء القاطنة في بيروت وذلك في عام 1939، وكان دخل عالم الفن والغناء بطريق الصدفة حيث اكتشفته الفنانة الكبيرة فيروز وهو يدندن في أحد صالونات الحلاقة التي كان يعمل بها.
وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك , وقد قامت المطربة الكبيرة فيروز باصطحابه معها إلى مدينة الرحبانية من أجل أن يعمل في الكورال معها، وكانت هذه هي بدايته الفنية التي دفعت به إلى طريق الغناء وكانت أول أغنية له أثبتت جدارته وفتحت له أبواب الفن هي أغنية طول غيابك ياحلو” والتي كانت كلمات الأغنية للشاعر الراحل “زين شعيب”.

الجدير بالذكر أن الفترة من الستينات إلى عام 1975 تعتبر العصر الذهبي في حياة، سمير يزبك حيث قام فيها بالغناء بشكل متميز وعندما قامت الحرب الأهلية عاد يزبك إلى سوريا وقام بالغناء لها وإلى بلده الأم.
وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك
وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك , وقد عمل يزبك طوال مشواره الغنائي المتميز على إحياء الفلكلور من جديد وفن الدبكة، وكان له العديد من المسرحيات التي شارك فيها بينما شارك في فيلمين للسينما منهم فيلم الحسناء وفيلم حبيبتي هذا بالإضافة إلى الألبومات الغنائية ما يقرب من 300 أغنية متميزة وكان من بين أبرز الأغاني التي قدمها هي أغنية “دقي دقي يا ربابة وأغنية اسأل على الليل يا حبيبي” وغيرها من الأغنيات المميزة.
وفاة المطرب اللبناني سمير يزبك , الجدير بالذكر أن هذا الصوت المميز الذي قدم العديد من الأغنيات المميزة بحنجرة من ذهب، لم تسأل عنه الدولة في مرضه فقد أصيب بمرض خطير وظل يتلقى العلاج في مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت حتى أصيبت حنجرته ولكن على الرغم من إصابته إلا أن أغانيه ظلت في وجدان البشر وتوفت هذه العبقرية الغنائية ولكن الفن لن يموت وسيظل سمير يزبك يلمع في سماء النجومية.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً