موعد بدء الدراسة في مصر 2016-2017 بعد قرار وزارة التربية و التعليم

img

نقدم لكم الموعد الرسمي لبدء الدراسة في جمهورية مصر حيث  أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الموعد الخاص ببدء العام الدراسي الجديد  2016-2017 بالإضافة أيضاً  إلى الموافقة على عدد من المقترحات  .

واليكم موعد بدء الدراسة

أما عن هذه المقترحات فهي كالتالي :- فالمقترح الأول هو ما يتخص بتعديل و بتفعيل نظام منح درجات حافز التفوق الرياضي من ضمن مجموع درجات طلاب و طالبات الثانوية العامة .

موعد بدء الدراسة في مصر , و ما يعادلها من الشهادات العربية و الشهادات الأجنبية و كذلك  أيضاً دبلومات المدارس الثانوية الفنية .

موعد بدء الدراسة في مصر , أما بالنسبة للمقترح الثانى  فهو ما يتخص بمشروع قرار وزاري بخصوص لائحة  الانضباط المدرسي الجديدة و كذلك مقترح بتطبيق نظام الغياب الإلكتروني على طلاب و طالبات الصف الأول الثانوي  و ذلك بداية من العام الدراسي الجديد.

هذا و يتضمن نظام الغياب الإلكترونى نظام الثواب و العقاب حيث الثواب للملتزمين بالحضور و  ذلك بإضافة خمس درجات على الانضباط السلوكى منها  ثلاثة درجات على المواظبة و علي الحضور.

موعد بدء الدراسة في مصر , أما عن المقترح الثالث فهو خاص بإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين و كذلك مقترح يخص ضم وحدة تطوير المناهج  والمواد التعليمية مع المركز القومى للامتحانات و التقويم التربوى بما يتضمن تقديم تنمية مهنية جيدة لأعضاء هيئة التربية و التعليم.

هذا و قد أصدر مركز المعلومات و دعم القرار الذي يتبع  إلي رئاسة الوزراء بيان  أعلن  فيه عن  الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد فى المدارس  .

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً