الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
الرئيسية » منوعات » معلومات عن سيد قطب , من هوا سيد قطب

معلومات عن سيد قطب , من هوا سيد قطب

نقدم لكم التفاصيل الكاملة عن الاخواني سيد قطب حيث يعتبر يوم 29 من أغسطس هو اليوم الذي يتوافق مع ذكرى إعدام القيادي الإخواني سيد قطب ، ويعتبر قطب هو المؤسس لفكر الجهاد ومصدر الهام لكافة الفصائل الدينية علي كافة اختلافاتها وتوجهاتها ودرس منهجه الشيعي والدا عشي .

نبذة عن الاخواني سيد قطب

ذكرى إعدام القيادي الإخواني سيد قطب , وقد أدي إعدام قطب يوم 29 أغسطس عام 1966 بسبب كتاباته الإسلامية إلي رفع قدره وتقديسه بين العديد من المتطرفين وقد نعته جماعة الأخوان المسلمين في بيان مقتضب و وصفت ما كان يكتبه بأنه ينير طريق الحائرين .

ذكرى إعدام القيادي الإخواني سيد قطب , وجدير بالذكر أن قطب اسمه بالكامل هو سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي ولد “سيد قطب”في 9 أكتوبر 1906، في محافظة أسيوط. وتلقى في عمر الطفولة تعليما دينيا اعتمد على حفظ القرآن، إلى أن التحق بمدرسة المعلمين الأولية عبد العزيز بالقاهرة.
وتخرج قطب من كلية دار العلوم عام 1933، وعمل بوزارة المعارف، تدرج في المناصب بداخلها، ثم بعث في منحة إلى أمريكا للتخصص في التربية وأصول المناهج، وهناك تعرف على فكر الإخوان، بعدما وجد الاخوان يحتفلون بميلاد حسن البنا .
ذكرى إعدام القيادي الإخواني سيد قطب , وقد كان قطب يعمل في البداية  صحفي وكان ذو إنتاج غزير ، وعمل في مجلة «الكاتب المصري» و«الكتاب» و«الوادي» و«الشئون الاجتماعية» و«الأديب» و«الرسالة» و«الثقافة» و«دار العلوم»، كذلك أشرف على مجلتي «الفكر الجديد» و«العالم العربي» ، ثم انتقل بعد ذلك لمرحلة التفكير الإسلامي وعلي خلفية هذه الكتابات تم ألقاء القبض عليه وإعدامه .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *