ملخص ونتيجة مباراة مصر 1-1 غينيا مباراة ودية استعدادية للتصفيات المونديالية

img

نقدم لكم ملخص ونتيجة مباراة مصر 1-1 غينيا مباراة ودية استعدادية حيث تعادل منتخب مصر مع ضيفه غينيا بهدف لكل منهما، الثلاثاء 30/8/2016 ، على ملعب الجيش المصري ببرج العرب في تجربة ودية تأتي ضمن استعدادات الفراعنة لخوض تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

سجل لمنتخب مصر محمود حسن “تريزيجيه” وتعادل الحسن بانجورا لمنتخب غينيا.

اهداف مباراة مصر VS غينيا 1/1

ملخص مباراة مصر 1/1 غينيا مباراة ودية , حاول الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر الاستفادة من ودية غينيا بتجربة العديد من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي مع الفريق، مثل إسلام جمال وأيمن أشرف وإراحة الثلاثي المحترف الذي انتظم في المعسكر الثلاثاء محمد صلاح وعمر جابر وأحمد حسن “كوكا” بجانب ثنائي الزمالك طارق حامد وحارس المرمى أحمد الشناوي.

وكان مصطفى فتحي مصدر الخطورة الأكبر في تشكيلة الفراعنة خلال الشوط الأول، وكاد فتحي أن يهز الشباك بهدف رائع في الدقيقة 11 بتسديدة على الطائر مع سيطرة على وسط الملعب من جانب لاعبي الفراعنة وظهر منتخب غينيا هجومياً بتسديدة من عبد الله ديالو اصطدمت بالمدافعين ثم مراوغة أخرى من مصطفى فتحي وتسديدة بجوار القائم بعد انفراد تام.

ملخص مباراة مصر 1/1 غينيا مباراة ودية , ونجح محمود حسن “تريزيجيه” لصالح منتخب مصر في الدقيقة 37 بعدما نجح في استغلال تمريرة بينية سريعة من جانب لاعب الوسط عبد الله السعيد ببراعة وانطلق في الجبهة اليسرى ليسجل الكرة في الشباك ويتقدم للفراعنة.

في الشوط الثاني، أشرك كوبر اللاعب الجديد سام مرسي الذي يشارك لأول مرة بقميص الفراعنة بعد تألقه مع ويجان الإنجليزي وسيطر الفريق على وسط الملعب، ووجه السعيد تسديدة قوية فوق العارضة مع محاولات من جانب مصطفى فتحي.

ملخص مباراة مصر 1/1 غينيا مباراة ودية , وواصل كوبر مسلسل تغييراته بنزول رمضان صبحي ووليد سليمان وأحمد المحمدي ومن بعده حسام باولو، كما أشرك منتخب غينيا قوته الضاربة بنزول الحسن بانجورا ومحمد ياتارا وفرانسواه، وهدأ إيقاع الفراعنة وغاب التركيز في صناعة الفرص على المرمى الغيني.

ونجح الحسن بانجورا في تسجيل هدف التعادل لمنتخب غينيا في الدقيقة 68، بعد أن انطلق في الجبهة اليسرى للفراعنة وسدد الكرة سهلة ولكن الحارس عصام الحضري أخطأ التعامل معها وسكنت شباكه بغلطة ساذجة من الحارس المخضرم.

المنتخب نشط مرة أخرى عن طريق رمضان صبحي الذي تحرك في الجبهة اليسرى ولكنه بالغ في المراوغة ثم نجح وليد سليمان في الحصول على ضربة جزاء من تمريرة عرضية من رمضان صبحي سقط أرضاً بذكاء ليحتسبها الحكم الدولي جهاد جريشة ولكن رمضان صبحي أهدرها وتصدى لها الحارس الغيني في الدقيقة 79.

ملخص مباراة مصر 1/1 غينيا مباراة ودية , اشتعلت الدقائق العشر الأخير بمحاولات خطيرة من غينيا عن طريق الثنائي السريع محمد ياتارا والحسن بانجورا، وأهدر ياتارا كرة قريبة من الجبهة اليسرى بعد تدخل أيمن أشرف ونال سام مرسي لاعب وسط الفراعنة البطاقة الصفراء.

وطالت تمريرة وليد سليمان للمنطلق تريزيجيه، وافتقد المنتخب المصري الكثير من قوته الهجومية في غياب محمد صلاح نجم روما الإيطالي، وتغاضى الحكم عن طرد علي جبر لاعتداءه بدون كرة على مدافع غينيا لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً