اهداف مباراة ريال مدريد 5-2 أوساسونا اليوم السبت 10-9-2016 ألدوري الاسباني

img

ملخص واهداف مباراة ريال مدريد 5-2 أوساسونا اليوم السبت 10/9/2016 ألدوري الاسباني حيث سجل الميرنجي مهرجان من الاهداف بالجولة الثالثة في الليغا , حصد فريق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على ضيفه أوساسونا بخمسة أهداف مقابل هدفين ، مساء السبت ، على ملعب “سنتياجو برنابيو”  في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان ليعتلي صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة  وتجمد رصيد أوساسونا عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.

اهداف مباراة ريال مدريد 5-2 أوساسونا

اللقاء شهد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للتهديف بعدما افتتح أهداف اللقاء ثم سجل الريال باقي أهداف الخماسية عن طريق دانيلو وراموس وبيبي ومودريتش وأحرز رييرا وجارسيا ثنائية أوساسونا وأهدر روبيرتو توريس ضربة جزاء وتعرض تانو يوتين للطرد في الدقيقة 79.

ريال مدريد بدأ اللقاء بجدية شديدة وضغط هجومي ونجح النجم العائد للمشاركة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 6 بعدما استغل انطلاقة جاريث بيل وتمريرته العرضية ليودع الكرة الشباك ويحرز أول أهدافه هذا الموسم ويفتتح التهديف للفريق الملكي.

سيطر ريال مدريد تماماً على المباراة ونجح موراتا في تمرير كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع أوساسونا مع تسديدة من توني كروس ونال ميجيل فلانيو لاعب أوساسونا البطاقة الصفراء.. ووجه جاريث بيل تسديدة قوية ولكنها بعيدة عن مرمى أوساسونا في الدقيقة 18 ، ورد الضيوف بمحاولة هجومية أبعدها الدفاع المدريدي وتوهج بيل بتسديدة صاروخية أبعدها حارس أوساسونا ببراعة في الدقيقة 21 مع رأسية بعيدة من راموس مرت بجوار القائم.

1

حاول رونالدو استغلال تقدم حارس أوساسونا ووجه تسديدة ماكرة علت العارضة بقليل.. وارتكب دانيلو خطأ عنيفاً ضد لاعب أوساسونا مع كرة عرضية مرت دون خطورة على مرمى الريال ونال أوناي جارسيا مدافع أوساسونا البطاقة الصفراء بعد عرقلة مودريتش وضربة رأس سهلة من الفريق الملكي.

أنقذ الحارس نايزيت فرصة خطيرة لريال مدريد بعد أن قام بدور الليبرو وأفسد انفراد جاريث بيل ، وردت العارضة أخطر فرصة لأوساسونا من أوناي جارسيا وتحولت الهجمة إلى الريال من جانب كريستيانو رونالدو الذي مرر بإبداع إلى موراتا الذي أهدر الكرة ووصلت إلى دانيلو ليسدد في المرمى في الدقيقة 41.

وأضاع جاريث بيل فرصة خطيرة في الدقيقة 43 من تمريرة عرضية متقنة ولكن النجم الويلزي تباطئ في تسديد الكرة في الشباك ، وأنقذ حارس أوساسونا تمريرة عرضية من دانيلو ونجح سيرجيو راموس في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 45 من ضربة رأس متقنة لينتهي الشوط الأول بثلاثية للريال.

2

واصل ريال مدريد ضغطه الهجومي وإبداعه في الخط الأمامي في الشوط الثاني الذي لم يقدم شيئاً يذكر ، وأضاع بيل فرصة قريبة للريال ثم حاول الضيوف الوصول لمرمى الريال بتمريرات عرضية لم تسفر عن الخطورة وأشرك أوساسونا خايمي روميرو على حساب المهاجم كودرو في الدقيقة 53 قبل أن ينجح بيبي في تسجيل الهدف الرابع للريال من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية في الدقيقة 55.

كوفاسيتش انطلق ومرر إلى ناتشو الذي وجه كرة عرضية دون متابع قبل أن يهدر موراتا ضربة رأس سهلة بجوار القائم ، ونجح مودريتش في تسجيل الهدف الخامس بعد فاصل من التمريرات الرائعة انتهت بتسديدة رائعة من النجم الكرواتي في الدقيقة 61.. ودفع أوساسونا بتغييره الثاني بنزول رييرا على حساب ريفيري بينما أراح الريال مودريتش لصالح الصاعد أسينسيو.

ونجح أوساسونا في تسجيل هدفه الأول عن طريق البديل رييرا في الدقيقة 64 الذي استغل تمريرة عرضية متقنة من كويفاس ليودع رييرا الكرة الشباك ببراعة بضربة رأس ، وأضاع موراتا كرة سهلة من ضربة رأس بجوار القائم وغادر كريستيانو رونالدو الملعب لصالح كريم بنزيمة في الدقيقة 65.

تبادل لاعبو الريال الكرة مع محاولة من أسينسيو بلا خطورة ، ونال دانيلو البطاقة الصفراء واختتم أوساسونا تغييراته بنزول روبيرتو توريس على حساب كويفاس في الدقيقة 71 وارتكب سيرجيو راموس خطأ ساذجاً بعد عرقلة لاعب أوساسونا في منطقة الجزاء لينال البطاقة الصفراء ويحصل الضيوف على ضربة جزاء في الدقيقة 73 أهدرها روبيرتو توريس وتصدى لها الحارس كيكو كاسيا.

3

اختتم الريال تغييراته بنزول لوكاس فاسكيز على حساب الجناح السريع جاريث بيل في الدقيقة 74 ، وردت العارضة تسديدة كريم بنزيمة وحرمته من التهديف من تمريرة عرضية متقنة ونجح أوساسونا في تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأس رائعة سقطت في مرمى الحارس كاسيا عن طريق دافيد جارسيا في الدقيقة 78.

ونال تانو يوتين البطاقة الصفراء  الثانية ليغادر الملعب مطروداً بالكارت الأحمر في الدقيقة 79 ، ورد ريال مدريد بمحاولة من لوكاس ولكن بلا خطورة ومرت تسديدة توني كروس بجوار القائم ،  وأهدر لوكاس ضربة رأس بجوار القائم مع تمريرة عرضية دون متابعة ثم أضاع بنزيمة فرصة خطيرة بتسديدة بجوار القائم.. ورد القائم هدفاً محققاً من بنزيمة وضاعت ضربة رأس من بيبي لينتهي اللقاء بفوز الريال.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً