ميعاد أقامة صلاة العيد الاضحى 2017 في القاهرة والاسكندرية

img

ننشر لكم ميعاد صلاة عيد الاضحى 2017 في محافظات مصر القاهرة، الاسكندرية، الاسماعيلية، شرم الشيخ ، نقلا عن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، بأن صلاة عيد الاضحى العيد الكبير 1438 المبارك ستعم كافة المحافظات و مدن جمهورية مصر العربية على مدى يقارب 42 دقيقة، تحديداً سيكون موعد صلاة عيد الاضحى 2016 من صباح يوم الاثنين 12-9-2017 ابتداءا من الساعة الخامسة و 44 دقيقة حتى الساعة السادسة و 26 دقيقة بالتحديد.

توقيت صلاة العيد الاضحى فى القاهرة مصر حسب التوقعات الفلكية سيكون في الساعة السادسة و دقيقتين، و بخصوص توقيت صلاة عيد الاضحى في محافظة الجيزة فستكون على الساعة السادسة و ثلاث دقائق، أما عن موعد صلاة عيد الكبير فى محافظة الاسكندرية فإنها على الساعة السادسة و سبعة دقائق. و عن اول مدينة في جمهورية مصر العربية ستؤدي صلاة عيد الاضحى فإنها هي مدينة حلايب، و آخر مدينة هي قاطني السلوم.

توقيت صلاة العيد الاضحى

ستكون صلاة العيد في مدينة حلايب التي تعتبر اول مدينة في الساعة الخامسة و 44 دقيقة، و بعدها مدينة طابا و مدينة شلاتين في الساعة الخامسة و 48 دقيقة، و عن مدينة سلوم فستكون فيها صلاة العيد في الساعة السادسة و 26 دقيقة و هي اخر مدينة ستقوم بتأدية صلاة العيد.

وقت عيد الاضحى  القاهرة الاسكندرية 

يوافق عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة، حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء الأرض، ويمتد حتى 13 ذو الحجة، حيث ينهي الحجيج مناسكهم قبله بيوم واحد وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج، حيث تكون ذروة هذه المناسك يوم 9 ذو الحجة الذي يصعد به الحجاج إلى جبل عرفات.

أما العالم الإسلامي فيحتفل تضامناً مع هذه الوقفة في ذلك الموقف، أما أول أيام العيد فيقوم الحجاج هناك في “منى” بتقديم الأضحيات لوجه الله. ومعهم كل قادر من المسلمين في كافة بقاع الأرض. من هنا كانت تسمية هذا العيد بعيد الأضحى، وأما ذلك العدد الضخم من الأضحيات التي تذبح وتقدم أضحية فهي تيمنا بإبراهيم الذي أوشك أن يذبح ابنه إسماعيل تلبية لطلب الله والذي افتدى إسماعيل بكبش ذبح لوجه الله.

تبدأ احتفالات عيد الاضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر أربعة ايام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج “المساجد” كما أنها تجوز داخل المساجد. أيضا وبعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون ليقوموا بذبح أضحياتهم تطبيقا للآية القرآنية: “إنا أعطيناك الكوثر ،فصلّ لربك وانحر”.

متى صلاة العيد 2017 فى مصر

صلاة العيد في مدينة بورسعيد سيكون في الساعة الخامسة و ثمانية وخمسون دقيقة، و عن مدينة السويس فإنها على نفس التوقيت ايضا بالاضافة الى كل من العريش و الطور و سانت كاترين، و عن شرم الشيخ فإن موعد صلاة العيد فى الساعة الخامسة و واحد و خمسون دقيقة، و عن مدينة دمنهور فإنها في الساعة السادسة و خمسة دقائق و الباقي من المدن في الساعة السادسة و اربع دقائق حسب التوقعات الفلكية

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً